الأربعاء 09 أكتوبر 2024 الموافق 06 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم: امتحانات شهر أكتوبر إلكترونية لطلاب المدارس المجهزة تكنولوجيا «مستند»

كشكول

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات عقد امتحانات شهر أكتوبر 2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ضمن درجات أعمال السنة.

وشددت الوزارة على إعداد امتحانات شهر أكتوبر للصفين الأول والثانى الثانوى العام على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة وفقًا للكتاب الدورى رقم (٤٩) بتاريخ ۲۰۲۲/۱۱/۲۱، على أن تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة (٨٥%) وأسئلة مقالية بنسبة (١٥) على أجزاء المقرر التي تم تدريسها خلال الشهر.

ويتم أداء الامتحانات على النحو التالي:-

  • بالنسبة لطلاب الصف الأول الثانوى العام المدارس الرسمي - الرسمي لغات - الخاص - الخدمات:-
    يتم امتحانهم ورقيا طبقا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية حيث يقوم الموجه الأول لكل مادة بعمل ثلاث نماذج امتحانية تسلم الإدارة المدرسة لطباعتها.
  •  بالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي العام:-

(1) الطلاب الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الانترنت يؤدوا أسئلة الاختيار من متعدد إلكترونيًا والاسئلة المقالية ورقيًا، ويتم تسليم ورقة الاسئلة المقالية مع بداية زمن الامتحان كما هو متبع في العام الماضي.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه في حالة حدوث أي مشكلة تقنية فى أى مادة يتم أداء الامتحان ورقيا لهذه المادة في نفس موعد الامتحان.

(2) الطلاب المتواجدين بمدارس غير متصلة بشبكة الانترنت أو الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة انترنت ( الخاص - الخدمات ( أو الطلبة الذين تعرضوا لفقدان التابلت ( كسر - سرقة...)  يتم امتحانهم ورقيًا وعلي أن يكون الامتحان الورقي هو نفسه الامتحان الإلكتروني.