السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق 09 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

طلاب جامعة المنوفية ينجحون في تحرير أمية 4744 مواطن بدورة يوليو

كشكول

تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، نجح طلاب جامعة المنوفية، اليوم الجمعة، في تحرير 4744 مواطن ومواطنة من الأمية بدورة يوليو 2024 من خلال الفصول التي تعاقدوا عليها بإدارات الهيئة العامة لتعليم الكبار.

وأوضح الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، بأن  إجمالي عدد المواطنين الذين تم تحريرهم من الأمية من قبل طلاب جامعة المنوفية منذ عام 2014 وحتى الآن بلغ  90111 مواطن ومواطنة بمختلف قرى ومراكز محافظة المنوفية والمحافظات المجاورة وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار فرع المنوفية.

وأشاد القاصد، بجهود الطلاب ومشاركة طلاب جامعة المنوفية فى المبادرة الرئاسية مصر بلا أمية ضمن أنشطة مبادرة حياة كريمة، مؤكدا  على أن محو الأمية تمثل قضية قومية يجب مواجهتها والقضاء عليها، وذلك في إطار المسئولية الإجتماعية والوطنية للجامعة تجاه الوطن.

ووجه رئيس الجامعة، الشكر لمركز تعليم الكبار بكلية التربية والطلاب والكليات المشاركين في المبادرة  في المشروع القومى لمحو الأمية وتعليم الكبار.

ومن جانبه أوضح الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الجامعة تحرص علي  مشاركة الطلاب بفاعلية في مبادرة قرى بلا أمية، بالإضافة  إلي مشاركة الطلاب فى القوافل المتكاملة التى تنظمتها الجامعة لقرى المحافظة وخارجها، والمشاركة في المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان".