الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

قائمة أسماء ضحايا حادث قطار المنيا اليوم

كشكول

حصلت مصادر، على قائمة أسماء ضحايا قطار المنيا، بعد أن جرى نقلهم إلى مستشفى المنيا العام، اليوم الأحد 13 أكتوبر؛ لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

كانت الفحوصات الأولية قد أشارت إلى أن الإصابات تتراوح بين كدمات، وسحجات، وجروح سطحية، وما زال الأطباء يعملون على تحديد الوضع الصحي للمصابين بشكل دقيق.

عدد ضحايا حادث المنيا في مصر 2024

بحسب البيان الصادر عن مديرية الصحة بمحافظة المنيا، أسفر الحادث عن 20 شخصًا، وتم انتشال جثمان المجند محمد رمضان النادي، 23 سنة، في وقت لاحق على مسافة 30 مترًا من موقع الحادث.

أسماء مصابين حادث قطار المنيا

وينج س سنونك وينك، 60 سنة، ماليزيا: سحجات وكدمات بالجسم.
محمد عبدالله عبداللطيف، 78 سنة، القاهرة: سحجات وكدمات بالجسم.
محمد رضوان عبدالحكيم، 52 سنة، أسوان: اشتباه كسر بالأنف، جرح بالأنف 2 سم، اشتباه كسر بالأسنان.
نانسي جوليت، 41 سنة، كولومبيا: كدمة بالعين اليمنى.
مرثا سيسيليا، 64 سنة، كولومبيا: كدمة بالساق اليمنى.
فاطمة أحمد محمد، 45 سنة، قنا: كدمة شديدة بالوجه.
أحمد حسني مراد، 22 سنة، سمالوط: جرح قطعي باليد اليمنى، كدمات بالجسم.
سيد صابر محمود، 42 سنة، أسوان: سحجات وكدمات بالجسم، اشتباه ما بعد الارتجاج.
نها سيد صابر، 40 سنة، أسوان: سحجات وكدمات بالجسم.
مصطفى سيد صابر، 5 سنوات، أسوان: اشتباه كسر بالساعد الأيمن.
محمد المهدي سيد، 49 سنة، الأقصر: سحجات وكدمات بالجسم.
شرين محمد أحمد، 51 سنة، أسوان: اشتباه كسر بالفقرات العنقية، الساق اليسرى.
محمد يحي عز الدين، 30 سنة، أسوان: سحجات وكدمات بالجسم، جرح بفروة الرأس 3 سم.
علياء ركابي أحمد محمد، 25 سنة، أسوان: كدمة شديدة بالرأس، سحجات وكدمات بالجسم.
يحي محمد يحي، 4 سنوات، أسوان: بدون إصابات ظاهرية.
أمل محمد يحي، 3 سنوات، أسوان: جرح بالأنف، كدمة بالرأس.
محمد عبدالغني عبدالراضي سعد، 45 سنة، القوصية، أسيوط: سحجات وكدمات بالظهر.
الرائد أحمد عبدالعاطي عبدالسميع، 27 سنة، سفاجة، البحر الأحمر: سحجات وكدمات بالجسم.
المقدم محمود السيد محمد، 35 سنة، طنطا: سحجات وكدمات بالجسم.

كشكول

جامعة المنيا تكشف الحالة الصحية للمصابين بحادث تصادم القطارين

أوضح الدكتور أيمن حسانين نائب رئيس جامعة المنيا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والقائم بعمل المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، أن الحالات المصابة بحادث تصادم قطارين بالمنيا بمستشفى المنيا الجامعي جميعها إصابات خفيفة وتتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وزير التعليم العالي يتابع حادث تصادم قطارين بالمنيا ويوجه برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة المنيا

وتابع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حادث تصادم قطارين المنيا، اليوم الأحد، ووجه بسرعة رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة المنيا؛ لاستقبال الحالات المُصابة وتقديم كامل الرعاية الصحية لهم.

ومن جهته، أوضح الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، أن الدكتور أيمن حسانين نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والقائم بعمل المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية يرأس فريق عمل من الأطباء والجراحين وفرق التمريض؛ لتقديم كامل الرعاية الصحية للمصابين، وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان.

كشكول

فريق من النيابة يعاين موقع حادث تصادم قطار المنيا

وصل منذ قليل، إلى موقع حادث قطارى المنيا، المحامى العام لنيابة جنوب المنيا المستشار محمد أبو كريشة، وبرفقته رئيس النيابة الكلية المستشار سعيد عبد الجواد ورئيس نيابة المركز المستشار محمود مطيع لمتابعة الحادث.

وتواصل الأجهزة بالمنيا انتشال عربة قطار المنيا التى سقطت فى ترعة الإبراهيمية، عقب حادث التصادم الذى شهدته المنيا اليوم، حيث وقع اصطدام جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم (عربة القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة، وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص والمنيا مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار، وعلى الفور تم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وتم فصل القطار عن العربتين وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.

ومن جانبه، تابع الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، توفير الخدمات الإسعافية والعلاجية لمصابي حادث القطار الذي وقع صباح اليوم الأحد، في محافظة المنيا، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه لمحافظة المنيا لمتابعة الوضع الصحي ميدانيا، كما وجه برفع درجة التأهب الطبي للمستشفيات الواقعة في النطاق الجغرافي للحادث.

وأعلنت وزارة الصحة الدفع بـ23 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع حادث القطار، موضحة أن الحصر المبدئي يشير إلى أن عدد المصابين بلغ 20 مصابا، وتم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، ونقل مصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي، وتشير الفحوصات الأولية إلى أن الإصابات تترواح ما بين كدمات وسحجات وجروح ظاهرية وما زال الأطباء يعملون على تحديد الوضع الصحي الدقيق للمصابين، بينما لا يوجد حالات وفاة حتى الآن، والمتابعة مستمرة.

النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة تصادم قطارين بمحافظة المنيا

أمر النائب العام المستشار محمد شوقي، بتشكيل فريق تحقيق برئاسة السيد المستشار المحامي العام لنيابة جنوب المنيا الكلية، لمباشرة إجراءات التحقيق في واقعة تصادم قطاريْن بمحافظة المنيا.

تلقت النيابة العامة بلاغًا صباح اليوم الأحد الموافق الثالث عشر من شهر أكتوبر الجاري، بوقوع حادث تصادم بين قطاريْن بناحية ماقوسة دائرة مركز المنيا بمحافظة المنيا، وعلى الفور بادر بعض أعضاء فريق التحقيق بالانتقال لمعاينة مكان الحادث، في حين قام عدد آخر بالانتقال إلى المستشفى ومناظرة جثمان المتوفي وسؤال المصابين، وقررت النيابة العامة الآتي:
أولًا: ندب لجنة خماسية من المهندسين المختصين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمكتب الاستشاري بالكلية الفنية العسكرية وأحد أعضاء هيئة الرقابة الإدارية المختصين قانونًا؛ للانتقال لمكان الواقعة لـ فحص القطاريْن محل الحادث لبيان مدى صلاحيتهما وصلاحية أجهزة التشغيل والسلامة الخاصة بهما، ومدى اتباع المسئولين عنهما للتعليمات واللوائح المنظمة للتشغيل من عدمه، وفي الحالة الثانية تحديد أوجه المخالفات المنسوبة إليهم وطبيعتها وسند مسئوليتهم، وكذا معاينة محل الواقعة لبيان أسباب وكيفية وقوع الحادث والمتسبب في ذلك.

ثانيًا: تشكيل لجنة من هيئة السكك الحديدية بالقاهرة برئاسة أحد المهندسين الفنيين بمحطة مصر أو المسئول عن الهندسة الفنية لمحطة مصر للانتقال لمكان الحادث لفحص القطاريْن محل الحادث لبيان مدى صلاحيتهما وصلاحية أجهزة التشغيل والسلامة الخاصة، ومدى اتباع المسئولين عنهما للتعليمات واللوائح المنظمة للتشغيل من عدمه، وفي الحالة الثانية تحديد أوجه المخالفات المنسوبة إليهم وطبيعتها وسند مسئوليتهم، وكذا معاينة محل الواقعة لبيان أسباب وكيفية وقوع الحادث والمتسبب في ذلك.

ثالثًا: انتقال أحد أعضاء النيابة العامة رفقة أحد خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة غرفة المراقبة المركزية التابع لها منطقة الحادث، وإجراء معاينة مسجلة ومصورة لكافة الأجهزة التي رصدت حركة تسيير القطارات بمنطقة الحادث وقت وقوعه، وإعداد تقرير مصور لما تسفر عنه المعاينة.

رابعًا: التحفظ على سائق الجرار المتسبب في وقوع الحادث لاستجوابه وأخذ عينة منه للوقوف على مدى تعاطيه للمواد المخدرة.