الإثنين 14 أكتوبر 2024 الموافق 11 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الزقازيق تعلن عن وظائف خالية لطبيب مقيم عن طريق الإعارة

كشكول

أعنلت جامعة الزقازيق قسم مستشفيات عن وظائف خالية لطبيب مقيم عن طريق الإعارة من وزارة الصحة لمدة سنة وتجدد حتى 5 سنوات من السلطة المختصة مع مراعاه ما قررته المادة (3) من اللائحة الأساسية للأطباء المقيمين بالمستشفيات الجامعية.
وأوضحت جامعة الزقازيق، أن الطبيب المقيم ضمن وظائف الشئون الطبية بالمستشفى وتختص بمباشرة ومتابعة النواحي العلاجية للحالات المرضية والعلاجية ومتابعة تغيير الملاحظات التي تقررها الفحوص الطبية وتنفيذ السياسة العلاجية للمرضى المقيمين وكذلك تعليمات أعضاء هيئة التدريس الطبية والفنية والسياسة العامة للمستشفى والمحافظة على كرامة المهنة الطبية ومظهرها وتنظيم العلاقة بين العاملين بالمهنة من أطباء وهيئة التمريض.
وأشارت جامعة الزقازيق إلى أن العدد المطلوب لوظيفة طبيب مقيم عن طريق الإعارة (227) طبيب مقيم بما لا يخالف ما ورد بالقرار الوزاري رقم (397) بالأقسام الإكلينيكية بالمستشفيات.

جامعة الزقازيق.. المهارات المطلوبة

المهارات الأساسية:- أن يكون مصري الجنسية، محمود السيرة حسن السمعة، أن يكون من خريجي إحدى كليات الطب البشرى بالجامعات المصرية الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات رقم (49) لسنة 1972م وأن لا يكون قد سبق تعيينه في وظيفة طبيب مقيم أو معيد في أي كلية من كليات الطب البشرى أو المستشفيات بالجامعات المصرية حتى تاريخ نشر الإعلان، ولا يجوز ترشح الطبيب لأكثر من وظيفة من الوظائف المعلن عنها.

جامعة الزقازيق.. شروط المتقدمين

شروط المؤهل:

- أن يكون من خريجي كلية الطب البشري جامعة الزقازيق، والحاصلين على تقدير جيد جدًا على الأقل في درجة البكالوريوس في الطب والجراحة ويشترط الايقل تقديره في مادة التخصص عن تقدير (جيد جدًا) فأن لم يوجد من المتقدمين من حصل على تقدير (جيد جدًا) في مادة التخصص فيجوز ترشيح أحد الحاصلين على تقدير جيد.
- أن يكون الطبيب قد أمضى - امتياز التدريب (التدريب الإجباري) وحصل على شهادة اتمام التدريب الاجباري من المستشفيات.
- ألا يكون قد وقع عليه جزاءات مخلة بآداب وشرف المهنة خلال فترة امتياز التدريب التدريب الإجباري.
- الا يكون قد تم ترشيحة أو تعيينة في وظيفة طبيب مقيم فى التخصص المعلن عنة أو في تخصص آخر بالمستشفيات.
- تتعهد المتقدمات لشغل وظيفة طبيب تخدير أو أشعة بالعمل بالقسم مع علمهن بأضرار استنشاق الحوامل لمواد التخدير أو التعرض للإشعاع.

جامعة الزقازيق.. المستندات المطلوبة

شهادة البكالوريوس موضحًا بها التقدير العام ومجموع الدرجات، شهادة بتقديرات المواد، شهادة الميلاد او مستخرج منها، شهادة الامتياز، بيان الجزاءات الموقعة علية خلال فترة الامتياز، عدد (3) صور فوتوغرافية حديثة، الموقف من التجنيد، موافقة صريحة من جهة العمل لمن يعملون بالحكومة او قطاع الأعمال، صحيفة الحالة الجنائية، شهادة بمزاولة المهنة الطبية، صورة من بطاقة الرقم القومي سارية

وأضافت جامعة الزقازيق، أن تقدم الطلبات والمستندات المطلوبة باسم المدير التنفيذي للمستشفيات إلى إدارة شئون الأطباء – مستشفيات جامعة الزقازيق – الزقازيق – شرقية اعتبارًا من تاريخ النشر على الموقع الإلكتروني لبوابة الوظائف الحكومية وتقدم الطلبات شخصيًا باليد ولن يلتفت للطلبات التي ترد عن طريق البريد أو بعد انتهاء فترة التقدم للإعلان أو الأوراق الغير مستوفاه، ويمكن لمن تحول ظروفة دون حضور الجلسة العلنية ارسال من ينوب عنة لإبداء رغبتة فى الترشيح بتوكيل موثق من الشهر العقاري ولن يقبل أي تعديل أو تبديل في تغيير الرغبة المقدمة بعد التوقيع بالجلسة.

وأشارت جامعة الزقازيق، إلى أن بداية الإعلان 30/9/2024، نهاية الإعلان 10/17/2024 على أن تعقد الجلسة العلنية يوم السبت الموافق 22/10/2024 الساعة العاشرة صباحًا بالمركز العلمي بمستشفى الجراحة الجديد ويحضرها جميع المتقدمين لإبداء رغبتهم فى الترشيح لإحدى الوظائف المعلنة.