الإثنين 14 أكتوبر 2024 الموافق 11 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة أسيوط تعقد مؤتمر علاج أمراض الباطنة 16 أكتوبر المقبل

كشكول

ينظم قسم الأمراض الباطنة والكلى بمستشفيات جامعة أسيوط، مؤتمره السنوي الرابع حول الجديد في علاج الأمراض الباطنة في كل تخصصاتها، يوم 16 أكتوبر.

يشهد المؤتمر جلسات علمية متخصصة حول الجديد في علاج الأمراض الباطنة في كافة تخصصاتها، خلال يومي ١٦ - 17 أكتوبر الجاري، وسيتضمن محاضرة تذكارية للأستاذ الدكتور محمود عبد العليم حول جودة التعليم الطبي وحقوق المريض والطبيب.

كما ستقام على هامش فعاليات المؤتمر في الفترة من 2- 4 نوفمبر 4 ورش عمل بالمستشفى الجامعي الرئيسي، حول كيفية عمل عن كيفية اختيار ومعايير البحث العلمي المتميز وكيفية كتابته، وورشة عمل حول الجديد في علاج مرضى السكري، وورشة عمل عن أمراض الأنابيب الكلوية، وورشة عمل عن العدوى البكتيرية الشديدة والتأثيرات الناتجة عنها.

وستستكمل فعاليات المؤتمر  بعده محاضرات متنوعة حول الجديد في علاج أمراض وزرع الكُلى،  بمشاركة نخبة من أساتذة الأمراض الباطنة من داخل وخارج مصر، في الفترة من 6- 9 نوفمبر بمدينة العين السخنة.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والأستاذ الدكتور محمد اليمني رئيس قسم الأمراض الباطنة، والأستاذ الدكتور سمير كمال رئيس المؤتمر ورئيس وحدة الكلى بقسم الباطنة بجامعة أسيوط، والدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط، وبحضور الدكتور أشرف الشاذلي، والدكتور محمود عشيري، والأستاذ الدكتور علاء الدين عبد المنعم، والأستاذ الدكتور محسن القوصي.