الأربعاء 16 أكتوبر 2024 الموافق 13 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

لطلاب حادث جامعة الجلالة.. تعرف على تعويضات المصابين في انقلاب الأتوبيس

حادث جامعة الجلالة
حادث جامعة الجلالة

تسبب حادث جامعة الجلالة في صدمة كبيرة لكثير من الأشخاص والذي أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة 33 آخرين، وفي هذا الإطار عقد مجلس أمناء  جامعة الجلالة مساء أمس، اجتماعًا طارئًا لمتابعة حادث السير الذي تعرض له عدد من طلاب وطالبات الجامعة، وأسفر عن وفاة البعض، وإصابة آخرين.

تفاصيل حادث جامعة الجلالة

أوضح الطلاب الصابون في حادث جامعة الجلالة أن شركة النقل الجماعي التي توفر لهم الأتوبيسات أرسلت لهم أتوبيسا مختلفا وسائقا لم يشاهدونه من قبل، مضيفين أنهم اعتادوا أن يستقلوا أتوبيسًا معينًا ينقلهم من جامعة الجلالة إلى منطقة بورتو؛ حيث مقر إقامتهم خلال فترة الدراسة، موضحين أن الأتوبيس الذي أرسلته الشركة هذه المرة لم يكن فى حالة فنية جيدة، حيث لاحظوا تصاعد أدخنة سوداء كثيفة من الشكمان وصلت رائحتها للطلاب بالداخل.

فرامل أتوبيس الجلالة

كما أفاد الطلاب بأن حالة فرامل أتوبيس الجلالة كانت سيئة وأن الطلاب فى المقاعد الأمامية حين سألوا سائق أتوبيس جامعة الجلالة أخبرهم أن المكابح ضعيفة وأنه يستعين بـ الغيارات العكسية لخفض سرعة الأتوبيس، ما يساعد في تهدئة سرعتها بدلًا من فرملة السيارة.

حادث جامعة الجلالة

أكد الطلاب أن السائق كان يسير بسرعة تتجاوز الحد المسموح بها في منطقة المنحدر على طريق "الجلالة - السخنة"، ولم يعتادوا عليها خلال رحلات الذهاب والعودة، مضيفين أن السائق فوجئ بدوران مع المنحدر عن منطقة المفارق على الطريق ولم يتمكن من السيطرة على أتوبيس الجلالة ومع التفاف عجلة القيادة دون قوة من المكابح انقلب الأتوبيس.

تحليل مخدرات سائق أتوبيس الجلالة

قرر النائب العام التحفظ على سائق الأتوبيس "مصطفى. ح" مع بعد ثبوت تعاطيه المخدرات خلال القيادة خلال قيادة حافلة يستقلها طلاب جامعة الجلالة على طريق "الجلالة- السخنة" جنوبي محافظة السويس.

تعويضات المصابيين في حادث جامعة الجلالة

ومن جانبه اتخذ مجلس أمناء جامعة الجلالة بعد حادث أتوبيس الجلالة القرارات الآتية:

  • توفير فريق دعم صحي ونفسي ودراسي للمصابين بعد الصدمة قد تؤثر على أدائهم الدراسي بعد تلك اللحظات العصيبة.
  • تحمل كافة مصاريف العلاج دون التقيد بالحد الأقصى للتغطية التأمينية للطلاب.
  • توفير منحة 50٪ لكل المصابين بالحادث، وذلك حتى التخرج.
  • توفير وسيلة نقل آمنة للمقيمين في قرية بورتو من وإلى الجامعة دون أي أعباء مالية، حتى يتم توفير سكن لهم في مدينة الجلالة.
  • تحليل طلباتهم المشروعة وتنفيذ ما يقع في نطاق صلاحيات إدارة الجامعة على الفور.
  • دراسة التوسع في السكن الجامعي في مدينة الجلالة ليشمل الجميع، بالتعاون مع الجهات المسؤول.