السبت 19 أكتوبر 2024 الموافق 16 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

كلية الطب بسوهاج تناقش أحدث التقنيات الجراحية لعمليات المياه الزرقاء

كشكول

 

نظم قسم طب وجراحة العيون بكلية الطب البشري جامعة سوهاج ورشة عمل عن جراحات الجلوكوما "المياه الزرقاء" لتدريب شباب الأطباء على طرق إجراء عمليات الجلوكوما، والحديث في هذه الجراحات، وذلك في إطار أنشطة مبادرة بداية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، إن الجامعة تحرص على تنظيم مثل هذه الورش العلمية لتغطية كافة التخصصات الدقيقة في المجال الطبي لتنمية مهارات وقدرات أطباء المستقبل، مضيفًا أن الجلوكوما أو المياه الزرقاء أحد الأمراض التي تصيب العصب البصري في العين ويمكن أن تؤدي إلى تلفه تمامًا بمرور الوقت، لذا لابد من عدم التأخر في فحص وإجراء عمليات المياة الزرقاء.

وأوضح النعماني، بأنه تم تزويد قسم طب وجراحة العيون بالمستشفى الجامعي القديم بأحدث "ميكروسكوبين" في العالم لاستخدامهما في إجراء عمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء والحول والجفون.

وأضاف الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية أن قسم طب وجراحة العيون بكلية الطب يواكب ويوفر أحدث التقنيات والعلاجات لمختلف أمراض العيون، حيث شارك في الورشة ٢٥ طبيبًا من مختلف القطاعات الصحية بالمحافظة، وحاضر فيها الدكتور هانى محمود الأستاذ المساعد بقسم طب وجراحة العيون، والدكتور محمد صلاح المدرس بقسم طب وجراحة العيون.

وقال الدكتور الأحمدي حمد السمان رئيس القسم إن ورشة العمل استمرت علي مدار يومين، وتناولت محاور عدة حول أحدث الطرق التشخيصية والعلاجية وأحدث تقنيات جراحات الجلوكوما، مضيفًا بأن الورشة استعرضت حالات جلوكوما متقدمة ومركبة وطرق علاجها، ومحاضرات مكثفة عن أحدث التقنيات الجراحية للجلوكوما.