الأربعاء 23 أكتوبر 2024 الموافق 20 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

امتحانات شهر أكتوبر للطلاب غير المستلمين التابلت.. المديريات التعليمية توضح

امتحانات شهر أكتوبر
امتحانات شهر أكتوبر

أوضحت المديريات التعليمية كيف ستعقد امتحانات شهر أكتوبر للطلاب غير المستلمين التابلت، وخاصة بعد إعلان محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، أن طلاب المدارس الحكومية فقط هم من سيتسلموا التابلت، إلى جانب عدم تمكن بعض المدارس من تسليم التابلت لطلاب الأول الثانوي حتى الآن.

امتحانات شهر أكتوبر للطلاب غير المستلمين التابلت

وأشارت إلى أن الطلاب الذي لم يتسلموا التابلت المدرسي سواء بالصف الأول أو الثاني الثانوي، يتم عقد امتحانات شهر أكتوبر ورقيًا في نفس الموعد المحدد لعقد الاختبارات.

ونوهت إلى  أن الطلاب الذين لم يستلموا جهاز التابلت المدرسي حتى الآن،ستعقد امتحاناتهم الشهرية والنهائية ورقيًا بنفس مواصفات الامتحانات الإلكترونية، حيث يتم طباعة 3 نسخ من الاختبارات ورقيًا  بنفس المواصفات الفنية، ليتمكن الطلاب من أداء نفس الامتحان والتقييم المطلوب.

وتعقد اختبارات شهر أكتوبر 2024 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، خلال الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الجاري، حيث تبدأ المدارس الحكومية في عقد اختبارات شهر أكتوبر للطلاب بداية من الأسبوع المقبل.

ضوابط امتحانات شهر أكتوبر 2024 لطلاب صفوف النقل

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على أن أسئلة امتحان الشهر لصفوف النقل والذى يعقد الأسبوع المقبل تستهدف أجزاء المنهج الدراسى منذ بدء الدراسة، حيث إن الأسئلة تشمل ما درسه الطالب خلال تلك الفترة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الامتحانات تعقد فى جزء من الحصة أو ما يعادل فترة دراسية ويحصل للطالب فيها على درجات الاختبار وفق خريطة توزيع الدرجات على التقييمات المختلفة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على أن الطالب يؤدى فى كل فصل دراسي 3 اختبارات منها اختبارا شهر بجانب امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول والثانى.