الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

تفاصيل أول جلسة بقضية سب ميار الببلاوي من الداعية محمد أبو بكر

ميار الببلاوي والداعية
ميار الببلاوي والداعية محمد أبو بكر

نستعرض تفاصيل ما جاء في أول جلسة استماع بالمحكمة الاقتصادية بالقاهرة، إلى دفاع الإعلامية ميار الببلاوي في قضية سب الداعية محمد ابو بكر للإعلامية ميار وتبادل الألفاظ والعبارات الخارجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

قضية ميار الببلاوي والداعية محمد أبو بكر

ومن جانبه، طلب دفاع الداعية محمد أبوبكر بتأجيل نظر القضية للاطلاع، بينما تقدم دفاع ميار الببلاوي بحافظة مستندات لهيئة المحكمة، قائلا: إن «الببلاوي» قدمت الشكوى ضد موكله باسم ميار الببلاوي وهو اسم مستعار «للشهرة» في حين أن اسمها الحقيقي منال محمد توفيق، مضيفا أن ذلك «يؤدي إلى بطلان وانعدام الشكوى وانعدام أثرها القانوني».

محامي الببلاوي

في المقابل، قدم محامي ميار الببلاوي حافظة مستندات لهيئة محكمة الاقتصادية لنظر أولى جلسات محاكمة الداعية محمد أبوبكر في قضية اتهامهما بتبادل الألفاظ والعبارات الخارجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

جلسة محاكمة الداعية محمد أبوبكر وميار الببلاوي

شهدت تغيب الداعية محمد أبو بكر عن حضور الجلسة بينما حضرت الإعلامية ميار الببلاوي بصحبة نجلها ومحاميها.

تم إحالة الداعية محمد أبو بكر بتهم قذف المجني عليها منال محمد توفيق وشهرتها ميار الببلاوي، بطريق العلانية بأن نشر مقطعا مسجلا على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»؛ حيث سب الداعية الكبير محمد أبو بكر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عبارات تضمنت طعنًا في عرضها وخدشًا لسمعة العائلات.

ميار الببلاوي والداعية محمد أبو بكر

قضية طعن في الشرف واتهام بالزنا

كانت النيابة العامة أحالت البلاغ المقدم من ميار الببلاوي ضد محمد أبوبكر، والتي اتهمته خلاله بتوجيه عبارات السب والقذف لها، إلى نيابة الشؤون المالية والاقتصادية لمباشرة التحقيقات.

وتقدم دفاع ميار الببلاوي، ببلاغ للنيابة العامة، ضد أبوبكر، لنشره دون سابق إنذار أو اتفاق مقطع فيديو عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، موجها فيه عبارات السب والقذف والخوض في شرف وعفة موكلته، متهما إياها بالزنا كما اتهم زوجها بالدياثة، وذلك حسب البلاغ المقدم.

وأضاف دفاع «الببلاوي»، في بلاغه، أن محمد أبوبكر سبب الضرر النفسي لموكلته وابنها، وذلك كان متعمدًا قاصدًا به منفعة مادية من استغلال اسم ميار الببلاوي، وحديثها في برنامج مع الإعلامية بسمة وهبة لتحقيق مكاسب مادية من تحقيق نسبة مشاهدات تدر عليه عائدا ماديا.