الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يفجر مفاجأة بشأن تدريس مناهج الدين بالمدارس

وزير التعليم أمام
وزير التعليم أمام مجلس النواب

فجر محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مفاجأة بشأن تدريس مناهج الدين بالمدارس على مدار الأعوام المقبلة.

 

وزير التعليم يفجر مفاجأة بشأن تدريس مناهج الدين بالمدارس

وفي بيانه الأول أمام مجلس النواب، أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تعمل حاليًا على تطوير مناهج التربية الدينية بالتنسيق مع الأزهر الشريف والكنيسة المصرية.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه مع تطوير مناهج التربية الدينية، ستتضمن القيم والمبادئ الدينية المشتركة، في المراحل الدراسية المختلفة، بهدف تدريس الدين بمفهوم أخلاقي بهدف ترسيخ تلك القيم في المجتمع.

كما أشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه تم اصدار القرار الخاص بتدريس مواد الهوية الوطنية "اللغة العربية والتربية الدينية والدراسات الاجتماعية" بكافة المدارس التي يدرس بها وتمنح شهادات دولية أو أجنبية أو ذات طبيعة خاصة (دولية) داخل جمهورية مصر العربية، وإضافة هذه المواد للمجموع؛ حفاظًا على الهوية الوطنية والثقافية المصرية وترسيخ الانتماء لدى الطلاب.


وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إعادة صياغة وتوزيع المحتوى المعرفي تهدف إلى التأكيد على الهوية الوطنية من خلال تأصيل دراسة تاريخ مصر، وتضمين الموضوعات القومية بالمناهج، إضافة إلى التأكيد على إكساب الطلاب المهارات اللازمة لسوق العمل، مع التأكيد والتركيز على دراسة لغة أجنبية واحدة وأساسية وزيادة عدد الحصص المقررة لها للعمل على إتقانها، وقبل كل ذلك استعادة الدور التربوي للمدرسة.