الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 الموافق 19 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بيان وزير التعليم أمام مجلس النواب.. ولية أمر: ينقصه 3 إجراءات هامة

وزير التعليم أمام
وزير التعليم أمام مجلس النواب

علقت فاتن أحمد، ولية أمر ومسئول جروب حوار مجتمعي تربوي وائتلاف تحيا مصر بالتعليم، على بيان محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أمام مجلس النواب اليوم الثلاثاء.

 

فاتن أحمد تعلق على بيان وزير التعليم أمام مجلس النواب

وأوضحت مسئول جروب حوار مجتمعي تربوي، في تصريحات خاصة لـ"كشكول" أنه منذ بداية تعيين محمد عبداللطيف وزيرًا للتربية والتعليم وهو يصدر وعودًا بتخفيض كثافة الفصول وعودة الطلاب للمدرسة ودورها الفعال كمؤسسة تعليمية.

 

اقرأ أيضا

 

وأضافت مسئول ائتلاف تحيا مصر بالتعليم أنه إذا قيمنا ما تم عمله منذ بداية العام الدراسي الحالي 2024 – 2025 نجد أنه  نجاح في تخفيض كثافه الفصول لكن هناك شكاوى أن هناك فصول لا تصلح للتعليم كالمعامل والمخازن كما نجح في تخفيض الكثافة وفشل في توفير المعلمين بكل مادة ولكل فصل وعدد الشكاوي من الحصص الخالية عالي جدا بالإضافة إلي مطالبة الطلبة بالتقييمات والامتحان الشهري بدون وجود معلمين".

 

وأردفت: "جاء في البيان تعيين الخريجين ولكن دون استراتيجية مضبوطة للمرتبات خاصة في ظل غلاء الأسعار وإلا سيكون الطالب مادة استغلال للدروس الخصوصية"، متابعة: "أعمال السنة الـ ٧٠ % في يد المعلم بجب أن تكون حجة عليه أولا قبل اعطاءها للطالب بمعنى تعيين رقابة قوية ويحول للتحقيق إذا وجد درجات متدنية في أعمال السنة حتى لا يستخدمها المعلم كأداة للضغط علي الطالب حتى يأخذ دروس".

واستطردت: "موضوع التقييمات والواجبات مفيد للطالب وأهميته ظهرت بارتباط الطالب بالذهاب للمدرسة لكن الواقع لا يوجد مدرسين لسد العجز كما أن الحصة لا تكفي".

واختتمت: "لذلك أرى أن إضافة للخطوات التي اتخذتها الوزارة وأعتقد أنها ستساهم في حل مشكلات التعليم يجب تخفيف المناهج كمًا وكيفًا راسيًا وأفقيًا كذلك التوسيع في بناء المدارس من خلال التعاون مع رجال الأعمال على سبيل المثال بالإضافة إلى  توفير المدرسين وإعطاءهم  حقوقهم المالية كاملة".