الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة قناة السويس تنظم برنامجا تدريبيا حول إعادة تدوير المستهلكات في المدارس

كشكول

 

نظمت جامعة قناة السويس برنامجا تدريبيا حول إعادة تدوير المستهلكات في المدارس، مع التركيز على فن الرسم على الأقمشة، وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس الجامعة.

أشار الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، إلى أن هذا البرنامج يسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تعزيز ثقافة إعادة التدوير، مشيرا إلى أهمية تحويل المخلفات إلى منتجات فنية قابلة للاستخدام.

أشرفت على البرنامج الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث قدمت كلمة تناولت فيها محتوى الندوة وأهدافها التي تركزت على توجيه المتعلمين لاستخدام الخامات المستهلكة بطرق فنية مبتكرة تواكب العصر.

أقيمت الندوة في مدرسة المجاورة الإعدادية بنات، بإشراف الدكتور مدحت صالح، عميد كلية التربية، وأدارتها الدكتورة إيمان عابدين مصطفى، مدرس قسم التربية الفنية بكلية التربية.

وخلال الندوة، تم توضيح مفهوم إعادة التدوير كأحد أهم جوانب التنمية المستدامة، حيث يرتبط بإعادة استخدام الموارد المتاحة لتطوير أسطح طباعية جديدة تتميز بالأصالة والمعاصرة.

وتناولت الندوة كيفية إعادة تدوير الأقمشة باستخدام تقنيات الطباعة اليدوية بطرق مبتكرة وغير تقليدية، ما يساهم في تطوير المتعلمين عبر مختلف المراحل التعليمية لإنتاج أعمال فنية متجددة باستخدام خامات غير مكلفة بيئيًا ومتاحة محليًا.

قام بتنظيم الندوة المهندسة وفاء إمام، مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية، وأحمد رمضان، مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع، اللذان أشرفا على سير البرنامج بنجاح.