الجمعة 25 أكتوبر 2024 الموافق 22 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| تنبيه مهم للمعلمين المرشحين للترقي بشأن تحليل المخدرات

كشكول

عممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا على المديريات التعليمية بالمحافظات، بشأن إجراء تحليل المخدرات المعلمين المستهدفين للترقية للوظائف الأعلى.

تنبيه مهم للمعلمين المرشحين للترقي بشأن تحليل المخدرات 

 

وشددت الوزارة على ضرورة إبلاغ المعلمين المستهدفين للترقية  للوظائف الأعلى المستحقة لكل منهم وذلك اعتبارا من ٢٠٢٤/١/١ وفقا لأحكام القانون رقم ١٥٥ لسنة ٢٠٠٧، بسرعة إجراء تحليل المخدرات.
وأوضحت الوزارة أنه يتم إجراء تحليل المخدرات بعد اتخاذ كافة الإجراءات المنصوص عليها بأحكام القانون رقم ۷۳ لسنة ۲۰۲۱ في شأن شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها وهو القانون الذي اشترط اجراء تحليل المخدرات في الجهات المشار إليها من هذا القانون عند التعيين أو التعاقد أو الترقية أو الندب والنقل أو الاعارة.

مصير المعلمين حال عدم احضار تحليل المخدرات 

 وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة  التنبيه على  المرشحين للترقية طبقا لقرار الوزاري رقم (١٦٨) لسنة ٢٠٢٣ ) بتاريخ ٢٠٢٤/٩/٢٥ وقرار السلطة المختصة رقم ٤٨٤ بتاريخ ٢٠٢٤/۱۰/۱۹ اعتبارا من ۲۰۲٤/١/١ بسرعة عمل تحليل المخدرات وذلك خلال خمسة عشر يوما من تاريخه مع التنبيه عليهم بأنه في حالة عدم احضار التحليل المشار إليه يتم الإحالة إلى الشئون القانونية.

وأكدت الوزارة على ضرورة  موأفاتها بكشوف المرقين وصورة الرقم القومي وبيان حالة الإلكتروني للمعلمين الذين استوفوا متطلبات الترقية للوظيفة الأعلى على أن يكون التحليل بالأماكن الموضحة بكتاب مديرية التنظيم والإدارة.