الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل|جولة مفاجئة لوزير التعليم بمدارس البحيرة لهذا السبب

كشكول

 يجري محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جولة مفاجئة لعدد من المدارس بمحافظة البحيرة لمتابعة انتظام العام الدراسي والاختبارات الشهرية لطلاب صفوف النقل من الثالث الابتدائي حتى الثاني الثانوي التي انطلقت اليوم الأحد الموافق 27 أكتوبر 2024.

 

جدير بالذكر أن  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر قرارا  بحركة تغييرات موسعة لمديري ووكلاء المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

حيث تقرر إقالة 4 وكلاء لوزارة التربية والتعليم بالجيزة ومطروح والمنوفية والدقهلية ونقل آخرين من بينهم وكيل التعليم بالقاهرة إلى الإسماعيلية، والإبقاء على آخرين من بينهم وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة والإسكندرية.


أكدت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بالنسبة لـ امتحانات شهر أكتوبر لطلاب مرحلة التعليم الأساسي بحلقتيها الابتدائية والإعدادية، فتلتزم المديريات والإدارات والمدارس الالتزام بإعداد امتحانات شهر أكتوبر على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة لجميع المدارس (الرسمي - الرسمي لغات - الخاص). 

ويقوم موجه أول المادة بتنفيذ ثلاثة نماذج امتحانية تسلم للإدارة التعليمية لتوزيعها على المدارس، بحيث يكون هناك ثلاثة نماذج للمادة داخل الفصل الواحد، على أن يكون الامتحان في الفترة الثانية من اليوم الدراسي بمعدل نصف فترة أو فترة طبقًا للوزن النسبي لكل مادة دراسية وطبقًا لمواصفات الورقة الامتحانية.