الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج تطلق قافلتها الطبية لقرية باصونه بمركز المراغة وتعالج ٨١٤ مواطنا

كشكول

تواصل جامعة سوهاج تنفيذ قوافلها الطبية المجانية لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية، للمواطنين بقرى ومراكز المحافظة الأولى بالرعاية، حيث انطلقت القافلة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة لفحص وعلاج ٨١٤ مواطن بقرية باصونه بمدينة المراغة.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أن تلك القافلة تأتي ضمن الأنشطة الصحية والمجتمعية لجامعة سوهاج في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية" تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي تسهدف بناء الإنسان المصري والنهوض بمختلف المجالات الصحية والتعليمية والرياضية والثقافية والمساهمة في تحسين جودة الخدمات للمواطنين.

وأوضح الدكتور خالد عمران نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن تلك القوافل الطبية يتم تنظيمها بهدف إجراء الكشف الطبي، وتقديم العلاج بالمجان، حيث شارك بها نخبة من الأطباء في مختلف التخصصات، كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة، وتحويل ٣٦ من الحالات التي تحتاج الي تدخل جراحي إلى المستشفى الجامعي.

وأوضح الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري جامعة سوهاج، أن القافلة شملت عدد ١٥ تخصص (باطنة، أطفال، جراحة، نساء وتوليد، مسالك، عظام، رمد، عصبية ونفسية، صدرية، اشعة تشخيصية، جلدية، جهاز هضمي وكبد، أنف واذن وحنجرة، صحة عامة، طب الأسرة).

وأضاف الدكتور أحمد فتحي النحاس وكيل كلية الطب البشري لشئون البيئة وخدمة المجتمع، أنه تم على هامش القافلة تم عقد ندوتين للتوعية الصحية والمجتمعية عن الزواج المبكر وأضراره الصحية والأخرى عن التغذية السليمة للأم والطفل، حاضر فيها الطبيبة داليا سعد من قسم الصحة العامة وطب المجتمع، والطبيبة ميادة السيد من قسم طب الأسرة.