الإثنين 28 أكتوبر 2024 الموافق 25 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

وقف ياسمين الخطيب بتهمة الترويج للأفعال الإباحية.. شاهد فيديو هدير عبد الرازق

الإعلامية ياسمين
الإعلامية ياسمين الخطيب

أثارت حلقة الإعلامية ياسمين الخطيب مع البلوجر هدير عبد الرازق صاحب الفيديو الجنسي مع شخص تقول إنه زوجها في إثارة جدلا واسعًا على مواقع السوشيال ميديا، كما أثارت الرأي العام المصري، مما دفع  البعض للتقديم ضدها بلاغ للنائب العام يتهمها بتبرير الأفعال المنافية للآداب أو الأعمال الإباحية.

إيقاف ياسمين الخطيب بعد حلقة هدير عبد الرازق

تسببت تصريحات هدير عبد الرازق في برنامج "شاي بالياسمين" مع الإعلامية ياسمين الخطيب في موجة غضب عارمة؛ وخاصة بعد تأكيد هدير عبدالرازق بأن الفيديو الإباحي تسبب في تلقيها عروضًا كثيرة للزواج من داخل وخارج مصر، فضلا عن أنها اكتسبت شهرة أكبر واسع، كما أن هدير عبدالرازق لم تبدي أي ندم على ما فعلت بل إنها أظهرت تمكن وثقة عالية بالنفس ظهرت من خلال تعبيراتها طوال الحلقة التي استمرت 26 دقيقة يمكن مشاهدة الحلقة من هنـــــــــــــــا.

فيديو هدير عبد الرازق

من جانبها، اعتذرت قناة النهار عن عرض حلقة هدير عبد الرازق صاحبة المقطع الجنسي، مشيرة إلى تمسكها بالقيم المجتمعية والأعراف السائدة، مؤكدة أنها قامت بحذف الحلقة من جميع منصاتها على الإنترنت، وأعلنت عن فتح تحقيق داخلي حول محتوى الحلقة وملابسات بثها، مشددةً على التزامها بتقديم محتوى يحترم القيم والتقاليد المجتمعية.. إلا أن الأنباء تشير إلى دفع 400 ألف جنيه لـ هدير عبدالرازق وخطيبها مقابل الظهور في البرنامج.

ياسمين الخطيب

التحقيق مع ياسمين الخطيب في نقابة الإعلاميين

 أصدر نقيب الإعلاميين الدكتور طارق سعدة قرارًا بإيقاف ياسمين الخطيب عن العمل، مع استدعائها للتحقيق بشأن تجاوزاتها المهنية، موضحا أن القرار جاء بناءً على مخالفات ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، التي تم رصدها من خلال المرصد الإعلامي التابع للنقابة، الذي سجل عدة خروقات مهنية في الحلقة.

وأعرب سعدة عن ضرورة التزام الإعلاميين بميثاق الشرف الإعلامي والقواعد المهنية لتقديم رسالة إعلامية هادفة، مؤكدًا أن نقابة الإعلاميين تسعى للحفاظ على مستوى عالٍ من المسؤولية الإعلامية والمهنية في مصر. كما أشار إلى أن هذه ليست السابقة الأولى للخطيب، حيث سبق إيقافها لممارستها النشاط الإعلامي دون استكمال إجراءات تقنين أوضاعها مع النقابة.

تباين ردود أفعال الجمهور على اعتذار الخطيب

لقي منشور اعتذار ياسمين الخطيب تفاعلًا واسعًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي. ففي حين أشاد البعض باعتذارها ووصفوا تصرفها بأنه من شيم الكبار، معربين عن دعمهم لها في مواجهة الانتقادات، رأى آخرون أن استضافة البلوجر هدير عبد الرازق كان قرارًا غير موفق. وعلق أحد المتابعين قائلًا: “أسلوب الحوار وكأنه يروج لصورتها، مما أدى إلى نتائج عكسية”، في إشارة إلى أن الحوار قد أعطى دفعة جديدة لشهرة البلوجر، عكس الهدف المُعلن من الحلقة.