الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. «السعودية» ضيف شرف مؤتمر عين شمس الثامن

كشكول

بدأت جامعة عين شمس برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت، بحث الترييبات المتعلقة بشأن انعقاد الدورة الثامنة من مؤتمرها العلمي مطلع أبريل المقبل.

وفي هذا السياق عقد الدكتور عبد الناصر سنجاب، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، الاجتماع التحضيري الرابع بحضور لفيف من وكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومديري الوحدات والإداريين المعنيين بالشأن.

وتم الاتفاق على انعقاد المؤتمر الثامن تحت عنوان " الابداع..الابتكار..الصناعة" و ذلك في الفترة من 1 :4 من أبريل المقبل، وتحل المملكة العربية السعودية ضيف شرف للمؤتمر.

وأعلن "سنجاب" أن المؤتمر سيشهد العديد من الجلسات العلمية لمختلف القطاعات التي تضمها الجامعة، وهي ( قطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية والتربوية، قطاع العلوم الطبية، قطاع العلوم الهندسية ، قطاع العلوم الزراعية، قطاع العلوم الأساسية).

وأكد أنه سيقام على هامش المؤتمر معرضًا ضخمًا يضم كبريات الشركات العاملة في مجال الصناعة و الإبتكار و ريادة الأعمال.

ووجه بإشراك الطلاب و الخريجيين و أعضاء الهيئة المعاونة في الاستعدادات والترتيبات الخاصة بالمؤتمر ؛ بهدف خلق كوادر مدربة تستفيد من خبرات المسئولين الرئيسين عن الجوانب التنظيمية.

وأشار إلى أن حضور المؤتمر والمشاركة بفعالياته وجلساته المختلفة سيعد دورة من دورات تنمية القدرات في اللجان العلمية لمناقشة الأبحاث، كما أن الأبحاث المنشورة في المؤتمر ستكون مؤهلة لتشكيل لجنة الحكم للحصول على درجة الماجستير.

كما أكد سعي الجامعة لتدشين مجلة علمية دولية باسم المؤتمر، تضم ملخصات الأبحاث العلمية التي شاركت فيه.