السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلاب أولي ثانوي بإسكندرية: امتحان اللغة الأجنبية الثانية فرحنا ونخشي من الإنجليزي

كشكول

أدى اليوم 37093 طالبًا من طلاب الصف الاول الثانوي، جميع المدارس الحكومية والخاصة بمحافظة الإسكندرية، امتحان المادة الثالثة للغة الأجنبية الثانية، بالنظام الجديد ال open book، في غضون ساعة ونصف، بمدرسة الفواطم وسط الإسكندرية، وذلك دون أن يتم حساب درجاته ضمن التقويم التراكمي للثانوية العامة.

وعقب الخروج قالت منه علي، طالبة، إن الإمتحان كان سهل للغاية، و لم تستعين بالكتاب بنسبة كبيرة، وأرجعت هذا أن نظام الـ open book يكون أكثر مساعدة في المواد النظرية التي تعتمد على الحفظ.

فيما أكملت جهاد إبراهيم، طالبة، أنها كانت لا تخشى امتحان اليوم للغة الأجنبية الثانية، والذي جاء في مستوى مذاكرتها، ولكن ما يثير خوفها هي امتحان اللغة الأجنبية الأولى.

بينما أضافت هدير مصطفى، طالبة، أن الامتحان تداول بالأمس وهو ما سهل علينا اللجنة اليوم، نظراً لعلمنا المسبق بالأسئلة، والذي جعلنا نتدرب عليها كنموذج مسبق.

من جانبها، قالت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، برئاسة آمال عبدالظاهر، إن الامتحانات تقيس الفهم والقدرة على التفكير بعيداً عن الحفظ والتلقين مما يسهم في خلق جيل مفكر مبدع قادر على التفكير بأسلوب علمي سليم.