السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«قعدة الستات تجيب ورا».. ترويج الشائعات مهمة الأمهات خلال انتظار بناتهن

كشكول

انطلق منذ قليل امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، للصف الأول الثانوي، بالنظام الجديد، في مدرسة الوراق الثانوية بنات، بمنطقة الوراق، التابعة لمحافظة الجيزة.

وحرصت عدد كبير من الأمهات على اصطحاب بناتهن للمدرسة ودخول اللجان، وانتظارهم في الخارج وخلال ساعات الانتظار كون عدد من الأمهات علاقات صداقات، وخلال تلك الأوقات التي يقضونها سوياً يتادولن عدد من الأقوال والشائعات حول امتحانات أبنائهم وعن النظام الجديد.

كانت الشائعة الأولى، هي إضافة شعبة جديدة لنظام الثانوية العامة على أن يكون علمي، أدبي، وفنون وبتلك الشعبة يقوم فيها الطلاب باختيار أي نوع من الفنون سواء رقص، غناء، وغيرها من الفنون.

بينما كانت الشائعة الثانية، عن امتحانات نصف العام والتي يقوم بتأديته الطلاب خلال الأيام الجارية، حيث أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تلك الامتحانات تجريبية غير مضافة للمجموع، فهي بمثابة تدريب للطلاب، ذلك ما نفى الأمهات خلال جلساتهن بأن كون النظام ناجح والطلاب استطاعوا اجتيازه سوف يضاف للمجموع ويحاسب عليه الطلاب.

وعن الشائعة الثالثة، فكانت عن امتحان مادة اللغة العربية، والتي تداولها بشأنها انها من ضمن المواد التي سوف يعيد الطلاب امتحانها على الرغم من أن الوزارة لم تعلن عن هذا من قبل، لم تكن هذه هي الشائعة الأخيرة، ولكن طوال جلسات الأمهات ينتج المزيد من الشائعات.

يذكر أنه انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، يوم الأحد الماضي، وفق نظام التعليم الجديد الذي طبقته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هذا العام وتنتهي يوم الخميس، الموافق 24 يناير.