السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«لا داعي للقلق».. رسائل المراقبين لطمئنة أولياء الأمور بالوراق

كشكول

انطلق منذ قليل امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، لطلاب الصف الأول الثانوي، والذي اعتبره الطلاب وأولياء الأمور الامتحان الأصعب من بين المواد، كما حرصت عدد كبير من الأمهات على اصطحاب بناتهن للامتحان وانتظارهم بالخارج.

بين الحين والآخر تذهب كل ولي الأمر لبوابة المدرسة لسماع أي خبر يطمئنهم على مستوى الامتحان وكيفية تأدية بناتهم له، في النصف الأول من الوقت علي الرغم من أن الامتحان open book، ويسمح للطلاب بدخوله معهم في اللجان.

ثقب بوابة المدرسة كان الأمل لطمئنان أولياء الأمور على بناتهن، وبصوت خافت سألت أحد الأمهات حارس المدرسة عن الامتحان والذي أوضح لها انه حتى الآن لم يأتي أى شكوى من الامتحان أو عن أن مستوى صعب.

قرر أحد المراقبين الخروج من المدرسة، ليطمئن الأمهات عن مستوى الامتحان، قائلاً "لا داعي للقلق كل طالبة معاها كتابها المدرسي وتقدر تستعين بيه في أي وقت سواء واجهت صعوبة أو لأ"، مما أدخل بعض الشيء من الراحة داخل نفوس الأمهات.

يذكر أنه انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، يوم الأحد الماضي، وفق نظام التعليم الجديد الذي طبقته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هذا العام وتنتهي يوم الخميس، الموافق 24 يناير.