الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"متطلبات و آليات سوق العمل" ورشة عمل بألسن عين شمس

كشكول


افتتحت الدكتورة علا عادل، وكيل كلية الألسن بجامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة فعاليات، ورشة العمل التى نظمها القطاع بالتعاون مع شركة فودافون بعنوان "متطلبات و آليات سوق العمل"، في اطار خطة القطاع للتدريب المهني للطلاب و الخريجين لأقسام اللغة الإنجليزية و الإسبانية و الألمانية ، تحت رعاية الدكتورة منى فؤاد، عميد الكلية.

 وأكدت خلال كلمتها أن ورشة العمل تأتى فى إطار الإستعدادات لتنظيم ملتقى التوظيف و التدريب السنوى الذي سيقام يوم الثلاثاء الموافق 19 من مارس الجاري ، مشيرة إلى أن القطاع يعتمد خلال خطته على فتح آفاق العمل أمام الخريجين و العمل على سد الفجوة بين الحياة الآكاديمية و الحياة العملية ؛ من خلال استضافة المتخصصين فى سوق العمل لشرح الآليات و المتطلبات الواجب توافرها فى الخريجين لسوق العمل .

وتابعت مشيرة إلى أن التعاون الفعال بين الكلية وقطاعات المجتمع المدنى تأتى بثمارها من خلال الوقوف على أهم البرامج التى يحتاجها سوق العمل و إدراجها بالمتطلبات التعليمية بالكلية بهدف خلق خريج قادر على المنافسة فى سوق العمل بكفاءة.

وخلال ورشة العمل استعرض فريق عمل شركة فودافون للحضور الأقسام المختلفة بالشركة وأهم ما يجب أن يتوافر فى الخريج للإلتحاق بالعمل بها ، كذلك أشار فريق العمل إلى آليات الترقيات بالشركة فى المناصب المختلفة و التى تتم من خلال إجراء إختبارات قبول للعاملين بالشركة و ليس بالأقدمية كما هو الحال فى بعض المجالات الأخرى.

وتناولت ورشة العمل المجالات التى توفرها الشركة للعاملين بها، والدورات التدريبية التى تتيحها للعاملين بها بهدف الإرتقاء بالموظف، وخلق كوادر إدارية و فنية متخصصة على أعلى مستوى من الكفاءة ، وشهدت ورشة العمل تفاعل من الحضور و عدد من الإستفسارات التى أجاب عنها فريق عمل شركة فودافون.