الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شكاوى من صغر مساحة الإجابة بامتحانات الرياضيات بالأقصر

كشكول

تابع المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، انتظام أعمال امتحان اليوم لمادة الرياضيات من خلال المتابعة المستمرة مع غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم، وهذا في أطار أستئناف أعمال أمتحانات الصف الأول الثانوى بمحافظة الأقصر.

وأوضح عبد اللطيف أحمد عمران، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، أنه بناءً على توجيهات المحافظ، تم تكثيف جهود القائمين على أعمال الامتحانات لضمان أداء الطلاب للامتحانات وسط أجواء هادئة ومنظمة.

وأشار عمران إلى أنه أضيفت لمنظومة الامتحان إلكترونياً اليوم المدرسة التجريبية الفرنسية، حيث أدى الطلاب امتحان مادة الرياضيات ورقياً وإلكترونياً وفقاً للنظام المقرر لكل مدرسة .

وتابع مدير مديرية التربية والتعليم شكاوى الطلاب، حيث تم رصد شكوى متكررة وهى صغر المساحة المحددة لإجابة الأسئلة المقالية، مشيراً إلى انه سيتم إيجاد الحلول المناسبة لهذه الشكوى من خلال الرجوع إلى الوزارة .

ومن جانبه، شدد محافظ الاقصر على ضرورة تهيئة المناخ المناسب للطلاب لإداء الامتحان بالتنسيق ما بين مديرية الشئون الصحية ومديرية التربية والتعليم لضمان الصحة النفسية والجسدية للطلاب بعيداً عن اى ضغوطات ، مع التأكد من وجود مرواح الهواء وصيانتها بكافة اللجان .