السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"كشكول" يكشف كواليس تزوير درجات الإعدادية بـ"إيتاي البارود"

كشكول

أحال محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، واقعة التزوير في درجات طلاب الشهادة الإعدادية بإدارة إيتاي البارود التعليمية إلي النيابتين العامة والإدارية، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الواقعة.

وقال "سعد" في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، إن ما أشيع عن إحالة جميع العاملين، غير صحيح، فنحن لم نحدد بعد من المسؤول عن الواقعة ولكن النيابة هى التي تولت الأمر وتستطيع تحديد ذلك.

وأكد سعد، أنه تقرر إقصاء رئيس كنترول إدارة إيتاى البارود عن منصبه وكان الكنترول المركزى بمديرية التربية والتعليم برئاسة محمد المصرى تنفيذاً لتوجيهات وكيل الوزارة، قد قام بمراجعة أعمال رصد درجات طلاب الشهادة الإعدادية فى جميع الإدارات التعليمية، واكتشف وجود تجاوزات جسيمة فى رصد درجات طلاب إدارة إيتاى البارود التي أمر وكيل الوزارة بإحالتها للشؤون القانونية وبالتحقيق تبين صحة تلك التجاوزات.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه لقد تبين قيام المسؤلين بإضافة درجات على غير الحقيقة وبإحالة المذكرة المحررة من الشئون القانونية للواء هشام آمنة محافظ البحيرة أمر بإحالة المسئولين عن الكنترول للنيابة العامة والنيابة الإدارية لاتخاذ شؤنهما تجاة المتهمين.