الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الزقازيق تنظم دورة تدريبية لصناعة وحفظ الأغذية بقرية تل روزن

كشكول

تستكمل جامعة الزقازيق تحت رعاية الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، تنفيذ خطتها التطويرية بقرية تل روزن تنفيذاً للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لدعم وتنمية القرى الأشد احتياجا من خلال الجامعات المصرية.

وأكد شعلان، أن جميع كليات الجامعة تشارك بكل طاقتها وإمكانياتها لنجاح تجربة تطوير القرية وجعلها نموذجاً يحتذى به بالمحافظات المصرية، موضحاً أن العمل يسير وفق دراسة شاملة وتفصيلية باحتياجات القرية وتنمية مواردها المادية والبشرية.

وبنفس السياق نظمت اليوم، كلية التكنولوجيا والتنمية دورة تدريبية حول كيفية صناعة منتجات الألبان وحفظ الأغذية حاضر فيها الدكتور السيد عبد الستار بقسم علوم الأغذية تناول خلالها طرق تصنيع الجبن وتخليل الزيتون كمنتج وبداية لمشروع من المشروعات الصغيرة التي تمثل دخلاً للأسرة ويمكن أن تنفذه سيدات وفتيات القرية داخل المنزل بأبسط الإمكانيات وبطريقة صحية.

كما واصلت كلية الطب البيطري تقديم خدماتها بالكشف وتقديم العلاج المجاني والتوعية بكيفية الوقاية من الاصابة بالأمراض المعدية بالتوازي مع أنشطة كلية الزراعة واستمرارها في أعمال تشجير الحديقة رقم2 وتركيب السور الحديدي.

وقال ناصر الجندي مدير إدارة مشروعات التطوير بالجامعة، إنه يراعى عند إعداد الدورات احتياجات أهالي القرية والمجالات المتاحة التي يمكن أن تستفيد منها الفئات والمراحل العمرية المختلفة ويتم ذلك بالتنسيق بين الجامعة والقرية بإشراف الدكتور سليم صالح وكذلك بالتعاون مع عدد من الجهات المختصة بالمحافظة.