الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"شعلان" يشيد ببدء تنفيذ برنامج المعلوماتية الطبية بحاسبات ومعلومات الزقازيق

كشكول


أشاد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق ببدء تنفيذ برنامج المعلوماتية الطبية هذا العام 2019 – 2020 بكلية الحاسبات والمعلومات ، حيث يعد برنامج متميز بنظام الساعات المعتمدة ويقبل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة شعبتي الرياضة والعلوم، ويعمل على تنمية الموارد الذاتية بالكلية.

جاء ذلك خلال لقائه بطلاب الدفعة الأولى للبرنامج وحس الطلاب على ضرورة الالتزام بالحضور في تلقى المحاضرات مع خلق مجموعات تعليمية بين الطلاب وخلق روح الفريق بينهم ، مؤكداً على أن الجامعة تسعى جاهدة لتوفير مناخ طيب لأبنائنا الطلاب.

وعقد رئيس الجامعة لقاءً موسعاً مع أعضاء هيئة التدريس في حضور الدكتور خالد الدر ندلى عميد الكلية ووكلاء الكلية ، استمع لمطلبهم بضرورة إتاحة خدمة الانترنت بالكلية بشكل جيد ، وعد رئيس الجامعة بمراجعة وزارة المالية حول تطبيق قانون الخدمة المدنية على أعضاء هيئة التدريس.
وأشار ان الجامعة من خلال صندوق التكافل تقدم خدمات لغير القادرين، كما يتم إعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة من المصروفات ، وافق على إعطاء استمارة اشتراك القطارات لأبنائنا الطلاب بمجرد تقديمهم بحث اجتماعي لشئون الطلاب.

وفى مبنى كلية التربية للطفولة المبكرة التقى الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة بطالبات الفرقتين "الأولى، الثانية"، أشاد بمستوى معرض الطالبات بالكلية ، الذى يضم أشكال ، مجسمات تساعد الطفل على التعرف بالبيئة المحيطة والتفاعل معه وحرصت الطالبات على التقاط الصور التذكارية في معرض الكلية مع رئيس الجامعة، في حضور الدكتور شحته حسنى عميد الكلية ، وكلاء الكلية، أعضاء  هيئة التدريس.

وأعرب رئيس الجامعة عن سعادته بالمستوى اللائق لطالبات الكلية حيث ان كلية التربية للطفولة المبكرة من الكليات الجديدة ، التي تسعى لتخريج جيلاً جديداً من معلمي الحضانات و رياض الأطفال ، ذلك لمواجهة العجز الحاد في تلك المرحلة.
ثم انتقل رئيس الجامعة إلى معهد الدراسات والبحوث الاسيوية استقبله خلالها الدكتور عبدالرحيم البحطيطي عميد المعهد ووكلاء المعهد وعدد من أعضاء هيئة التدريس.