الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

جامعة الأزهر تطلق قافلة توعوية لمحافظة المنيا

كشكول

انطلقت القافلة الطبية والتوعوية المتجهة إلى محافظة المنيا، والتي تنظمها لجنة المجتمع وخدمة البيئة بجامعة الأزهر.

وصرح الدكتور محمد حسين المحرصاوى رئيس الجامعة، أن القافلة تأتى إنطلاقاً من الدور الكبير الذي تقوم به جامعة الأزهر، في تقديم خدمات طبية وتوعوية وإنسانية مجانية بالإضافة إلى توعية الشباب بمخاطر التطرف وتداعياته على المجتمع.

 وأكد المحرصاوى، أنه تطلع الجامعة  للتعاون مع جميع الوزارات والمحافظات والمؤسسات لعقد الكثيرمن الندوات الدينية والتثقيفية للشباب، وتوعيتهم بمخاطر الأفكار الإرهابية المتطرفة، وما تمثله من خطر على الأوطان والمجتمعات، وكذلك توعيتهم بصحيح الدين الإسلامي الحنيف، ونشر تعاليمه السمحة، وخلق حوار تفاعلي بين الشباب وعلماء الأزهر.

ويشارك في القافلة، التي يستمر عملها ثلاثة أيام 22 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر في إحدى عشر  تخصصًا، تشمل العظام والباطنة والرمد والصدر والأنف والأذن والحنجرة والأطفال والجراحة والجلدية والأسنان والمسالك البولية وأمراض النساء والتوليد.

وتقوم القافلة بتوقيع الكشف الطبي المجاني على المرضى، بالإضافة إلى إجراء العمليات الجراحية البسيطة وتحويل الحالات الكبيرة الى مستشفيات جامعة الازهر بالقاهرة وأسيوط، مع صرف الدواء بالمجان، كما تقوم القافلة بتوزيع مساعدات غذائية وإنسانية للأسر الفقيرة بالمحافظة. كما تقوم القافلة بعقد امتحان فورى لمحو الأمية وعقد عدد من الندوات التثقيفية والتوعوية يحاضر فيها علماء الأزهر.