الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بالصور.. رئيس جامعة سوهاج ومدرب منتخب مصر يقيدان "شعلة" الأسبوع الأول للجامعات

رئيس جامعة سوهاج
رئيس جامعة سوهاج

افتتح اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، والدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، مساء أمس، فعاليات الأسبوع الأول للجامعات والتي تنظمها الجامعة خلال الفترة من 8 إلى 14 فبراير الجاري، حيث أشعل رئيس الجامعة وربيع ياسين مدرب منتخب مصر للشباب شعلة إسبوع الجامعات الأول لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين، تحت شعار "الرياضة تجمعنا" إيذاناً ببدء انطلاق فعاليات الأسبوع بمشاركة 12 جامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور عادل السيد مبارك رئيس جامعة المنوفية، والدكتور مصطفى عبدالنبي رئيس جامعة المنيا، واللواء عصام حسين نائب مدير أمن سوهاج، والدكتور محمد صبحي نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات المصرية، والدكتور أحمد عبدربه ممثل وزارة الشباب والرياضة ونواب رئيس الجامعة، والدكتور ابراهيم البرعي رئيس الإسبوع، والدكتور محمد فريد وكيل وزارة الشباب والرياضة، والعمداء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب ووفود الجامعات المشاركة واللجنة المنظمة لفعاليات الأسبوع، وممثلين المجتمع المدني.

وألقى رئيس الجامعة كلمة أعرب فيها عن سعادته البالغة بجميع الحاضرين والمشاركين في الأسبوع القمي الأول للجامعات المصرية المقام في رحاب الجامعة، مستعرضاً نبذة عن التاريخ القديم والحديث للمحافظة ودورها التاريخي والتنويري عبر العصور، مؤكداً أن فعاليات الإسبوع تعد جانب من رسالة الجامعات المصرية في صورة أنشطة طلابية، لتعزيز صفة الانتماء والوطنية لدى الشباب من الأجيال الحالية والمقبلة.

وذكر أن الجامعة لم تدخر أدنى جهد في سبيل الاستعداد الذي يليق بقدر هذا اللقاء من حيث الإستقبال والإعاشة والتنظيم والحفاوة، موجهاً شكر وعرفان لكل القائمين على إنجاح هذا الملتقى من مختلف الجامعات المصرية بصفة عامة، ولكل منتسبي الجامعة بصفة خاصة.

وفي نهاية كلمته ناشد عزيز وزير التعليم العالي شمول أسبوع الشباب القمي الثاني في العام المقبل على ورش عمل حول أفكار للمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال.

وقال أحمد عبدربه ممثل وزارة الشباب والرياضة إن اللقاء يأتي في إطار حرص الدولة على تنظيم انشطة رياضية بناءة، متمنيا نجاح فعاليات الإسبوع.

وقال الدكتور أحمد عبد الله المشرف علي الاسبوع، أن حفل الافتتاح الذي أشرف عليه الدكتور محمد عبد المحسن، والدكتور أحمد نور، واخرجه محمد الرزة، تخلله العديد من اللوحات الفنية المعبرة عن تاريخ مصر وتراثها منها اوبريت "رسالة سلام بكل لغات العالم" فكرة واخراج محمد الرز، وعدد من اللوحات الفنية المعبرة عن تاريخ وعظمة مصر والحفاظ على تراثها القديم منها استعراض الرقص بالعصا "التحطيب"، استعراض فنون القتال للجيش والشرطة، استعراض التنورة، استعراض صناعة الغزل والحرير بأخميم.