الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الذكاء الاصطناعي بكفر الشيخ تناقش "التعلم الإلكتروني فرص وتهديدات"

صورة من الندوة
صورة من الندوة

نظمت كلية الذكاء الإصطناعي جامعة كفر الشيخ، ندوة علمية بعنوان "التعلم الإلكتروني فرص وتهديدات"، تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، بحضور وإشراف الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والمشرف على كلية الذكاء الاصطناعي، والدكتور تامر مدحت وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الفرقة الأولى.

وحاضر في الندوة المهندسة إيمان المهدى مدير الاتصال ومنسق المشروعات المهندسة مديحه عدلى والمهندس محمد بسيوني مدير التدريب بالمركز التنافسي للتعلم الإلكتروني والمهندس أحمد جاد مدير وحدة تطوير المحتوى الإلكتروني بالمركز التنافسي للتعلم الإلكتروني من فريق الاداره المركزية للتنمية المجتمعية - وزارة الاتصالات.  

وتناولت الندوه شرح دور التعلم الإلكتروني ومميزاته من توفير الوقت وتقليل المجهود وأن التعلم ليس مقتصر علي وقت و مكان معين وهناك فروق في الفهم بين الطلاب مما يتطلب إعاده المحاضرة أكثر من مره وهذا ما يوفره التعلم الإلكتروني.

وأوضحت الندوة توافق التعلم الإلكترونى مع ذوى الاحتياجات الخاصه الذي يصعب عليهم السفر والانتقال إلى مكان المحاضرات الدراسية كما أنه مفيد في حالة وجود أمراض تمنع تجمع الطلاب فى الأماكن المغلقة.

وقال الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، إن إنشاء الكلية جاء بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير منظومة التعليم في مصرورفع مستوى خريجي الجامعات المصرية خصوصا خريجي كليات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف بأن كلية الذكاء الاصطناعى تمثل نموذجًا فريدًا وإضافة ونقلة نوعية لتطويرالدراسة فى مجال تكنولوجيا المعلومات لاستخدام أنماط تدريس متطورة لتأسيسها طبقًا لأحدث المعايير العالمية من خلال تزويدها بقاعات تدريس ذكية وأجهزة تفاعلية، لافتًا إلى أن العالم يتجه بسرعة نحو الاستفادة من علوم الذكاء الاصطناعى وتطبيقاته والذى يعد أحد أهم أدوات وظائف المستقبل ودعم جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية والتحوّل نحو الاقتصاد المعرفى.