الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يعلن تفاصيل المشروع البحثي للمرحلة الابتدائية

كشكول



قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إن المشروعات البحثية التي اختارتها الوزارة من الصف الثالث الابتدائي الي الصف الثالث الإعدادي،  تنمي العمل الجماعي بين الطلاب، بالإضافة إلي تنمية أفكارهم في عملية البحث وتريبهم علي شكل كتابة التقارير. 

وأضاف" شوقي" عبر فيديو مصور، أن هناك أربع محاور للصف الثالث الابتدائي، وهم" السياحة والصحة والطاقة والمياة"، مضيفا داخل كل بحث مجموعة من الاسئلة يجب أن يبحث عنها الطالب.

وأوضح أن الكلمات بالبنط العريض هي كلمات محركات البحث علي المكتبة الرقمية، موضحا أن مجوع الاسئلة داخل كل بحث يستهدف مادة من المواد الدراسية.

عرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى نماذج للمرحلة الابتدائية والاعدادية ومعايير تقييم هذه المشاريع البحثية.

لطلاب المرحلة الابتدائية، يتبعوا الخطوات، الطالب يختار الموضوع، وفريق العمل، ومن سيجمع المعلومات ويكتب، اختيار الموضوع مثالا "السياحة".

وتابع الوزير، أن الأسئلة عبارة عن تشتهر مصر بالعديد من الأماكن السياحية وما تشتهر به ومنتجاتها مثل واحة سيوة مثلا، واستكمل أن الأشياء  المكتوبة بخط عريض تعنى كلمة مفتاحية تستخدم بالبحث  من خلال المراجع التى تفيدنا في المشروع، سواء مرجع كتاب المدرسة  والمكتبة الرقمية.

السؤال الثانى: اختار أحد الأماكن ونظم رحلة لها وحدد عدد الأفراد  ووسيلة النقل المناسبة ووزع الأفراد علي حافلات ووضح عدد الأفراد في كل حافلة، معلقا هنا نجمع أجزاء ونطرح أعداد 
بعد ذلك اختار كلمة ترحيل باللغة العربية والأجنبية  لكتابة شيء باللغتين.