الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 الموافق 12 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الزقازيق تدين حادث حي الأميرية الإرهابي بالقاهرة

جامعة الزقازيق
جامعة الزقازيق

أدانت جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، الحادث الإرهابي الذي وقع مساء أمس، بحي الأميرية بمحافظة القاهرة، وأسفر عن استشهاد المقدم محمد فوزي الحوفي وإصابة أخرين خلال المواجهات مع العناصر الإرهابية.

وقدم رئيس الجامعة والنواب وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وجميع العاملين وأسرة الجامعة بخالص التعازي لأسرة الشهيد والقيادات الأمنية والشرطية والمصريين جميعًا، سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أسرته الصبر والسلوان، داعين المولى بالشفاء العاجل للمصابين.

وأكدت جامعة الزقازيق أن الأعمال الإرهابية الخسيسة لن تنال من عزيمة الشعب المصري، بل تزيد من التفافه حول رجال الأمن البواسل والذين يضحون بأرواحهم في سبيل حماية البلاد، فهم يسطرون بدمائهم الذكية ملاحم بطولية في مواجهة المؤامرات والأعمال الإرهابية من أجل حفظ الأمن ومقدرات الوطن، حفظ الله مصرنا الغالية وشعبها العظيم وتظل دائماً وطن للأمان والاستقرار.

الجدير بالذكر أنه قد وردت لوزارة الداخلية معلومات لقطاع الأمن الوطني عن وجود خلية إرهابية يعتنق عناصرها المفاهيم التكفيرية تستغل عدة أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة كنقطة انطلاق لتنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع عيد القيامة المجيد، حيث تم رصد عناصر تلك الخلية والتعامل معها، مما أسفر عن مصرع سبعة عناصر إرهابية، عثر بحوزتهم على (6 بنادق آلية، 4 سلاح خرطوش) وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة.

كما أسفر التعامل عن استشهاد المقدم محمد الحوفى بقطاع الأمن الوطني وإصابة ضابط آخر وفردين من قوات الشرطة.

وفى ذات الإطار تم تحديد أحد مخازن الأسلحة والمتفجرات بمنطقة المطرية والتى كانوا يعتزمون استخدامها فى تنفيذ مخططهم الإرهابي وباستهدافه عثر على (4 بنادق آلية - كمية من الذخيرة)، وتم تقنين الإجراءات وتوالى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.