الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

غدًا.. انطلاق امتحانات أولى ثانوي إلكترونيًا

ارشيفية
ارشيفية

يبدأ طلاب الصف الأول الثانوى، امتحانات الفصل الدراسي الثاني غدًا الأربعاء الموافق 29 /4/2020 إلكترونيًا من المنازل، وبنظام الكتاب المفتوح open book، بامتحان مادة اللغة العربية.

ويؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، بإجمالي ٥٨٩ ألف طالب وطالبة، الامتحانات على فترتين من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا، وفق الجدول المحدد لكل محافظة.

ويمكن للطالب الدخول على الامتحان من خلال 3 وسائل وهي التابلت أو الكمبيوتر أو الموبايل في أي وقت خلال الفترة المخصصة للمحافظة التابع لها على أن يحتسب وقت الامتحان من بداية دخوله.

ويؤدي الامتحانات في الفترة ما بين الساعة ٩ صباحا حتى ١٢ ظهراً طلاب محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وأسيوط، وكفر الشيخ، وقنا، والفيوم، ودمياط، والإسماعيلية، وأسوان، وبورسعيد، وشمال سيناء، والوادي الجديد، وجنوب سيناء.

أما في الفترة ما بين الساعة ١٢ ظهراً حتى ٣ عصراً، يؤدي الامتحان طلاب محافظات الشرقية، والدقهلية، والقليوبية، والغربية، والمنوفية، والبحيرة، والمنيا، وسوهاج، وبني سويف، والأقصر، والسويس، والبحر الأحمر، ومطروح.

ويبدأ الطلاب بامتحان مادة اللغة العربية يوم الأربعاء الموافق ٣٠ أبريل، ثم اللغة الأجنبية الأولى يوم السبت الموافق ٢ مايو، ثم الأحياء يوم الإثنين الموافق ٤ مايو، ثم الجغرافيا يوم الأربعاء الموافق ٦ مايو، ثم اللغة الأجنبية الثانية يوم السبت الموافق ٩ مايو.

ويليه امتحان الرياضيات يوم الإثنين الموافق ١١ مايو، ثم الفلسفة والمنطق يوم الأربعاء الموافق ١٣ مايو، ثم الفيزياء يوم السبت الموافق ١٦ مايو، ثم التاريخ يوم الإثنين الموافق ١٨ مايو، وتنتهي الامتحانات بالكيمياء يوم الأربعاء الموافق ٢٠ مايو.