الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بحث السياحة للصف الثالث الابتدائي عبر موقع المكتبة الرقمية

كشكول

بدأ طلاب صفوف النقل بالمرحلة الابتدائية من الصف الثالث الابتدائي حتى السادس في كتابة الأبحاث المطلوبة كشرط للانتقال للصف الأعلي بديلا عن الامتحانات التقليدية التى تم تطبيقها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

بحث السياحة للصف الثالث الابتدائي


ويمكن للطلاب الصف الثالث الابتدائي كتابة بحث عن السياحة بالتحدث عن أنواعها "دينية أو استشفائية أو ثقافية.. إلخ، إلي جانب نسبة الآثار الموجودة في مصر بالنسبة للعالم.

ويبدأ الطلاب عند كتابة بحث عن السياحة في اختيار عنوان مناسب للموضوع وجذاب، مع وضع في الاعتبار أن مصر يتوفر بها العديد من مقومات السياحة في مصرلجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

العناصر المناسبة لكتابة بحث عن السياحة


ثم يتجه لكتابة العناصر التى سيعتمد عليها خلال طرحه لموضوع عن السياحة، ومن بينها أنواع السياحة التى تتضمن السياحة الترفيهية والإجتماعية والثقافية والدينية " ويمكن للطلاب تعرف كل نوع منها وذكر أمثلة لكل نوع .

المكتبة الرقمية


كما يمكن للطلاب البحث علي المكتبة الرقمية عن مقومات السياحة في مصر والتى تنقسم لعدة أنواع، طبيعية وبشرية ليجد الكثير من النتائج التى تساعده في ايجاد المعلومات التى تثري موضوعه.

ومن بين العناصر التى يجب الحديث عنها خلال كتابة بحث عن السياحة، هى أهمية السياحة للدخل القومى، في حال تم استثمارها بشكل صحيح.

الأماكن السياحية في مصر


ويمكن ذكر مثال للأماكن السياحية التى تشتهر بها مصر، مثل واحة سيوة ، وأهم مميزاتها التى تجذب السياح إليها وكيفية تنشيط السياحة بها، مع الوضع في الاعتبار موقعها، حيث تقع الواحة في الوسط ما بين بحر الرمال المصري الواقع في الصحراء الغربية، ومنخفض القطارة.

وتبعد واحة سيوة عن القاهرة حوالي 560 كيلو متر مربع، ولابد أن يتخيل الطالب أنه نظم رحلة للواحة ليختار وسيلة المواصلات المناسبة وعدد الأفراد الذين سيذهبوا لتلك الرحلة والتكلفة .

تابع أيضاً:


إلي جانب تصميم ملصقات إرشادية باستخدام الأشكال الهندسية التى تعلمها الطالب خلال دراسته لها.

ويمكن للطلاب الاستعانة بالصور المناسبة للموضوع ، بالإضافة إلي ضرورة أن تكون عدد كلمات المشروع البحث من 500لـ600 كلمة.

ويجب علي الطلاب ذكر المصادر التي استمد منها معلوماته خلال البحث ليكون مناسبا لاشتراطات البحث العلمي.