الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

فريق بهندسة حلوان ينظم فعاليات يوم المرأة العالمي.. صور

كشكول

أطلق النشاط الطلابي IEEE Helwan Student Branch، في كلية الهندسة جامعة حلوان، متمثلا في WIE EXTREME المتطوعون فيه من النساء والذي يهتم بالمرأة في مجال الهندسة فعاليات يوم المرأة العالمي لعامها الثاني على التوالي، وكانت الفعاليات على النحو التالي:

أولًا:

- دورات تدريبية لجميع المشتركات من الفتيات الجامعية في كلا من: مهارات التواصل هي القدرات التي تستخدمها عند إعطاء أنواع مختلفة من المعلومات وتلقيها تتضمن بعض الأمثلة توصيل الأفكار والمشاعر أو ما يحدث حولك تتضمن مهارات الاتصال الاستماع والتحدث والملاحظة والتعاطف ويهدف لكيفية التواصل من خلال التفاعلات وجهًا لوجه والمحادثات الهاتفية والاتصالات الرقمية، مثل البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي.

- مهارات العرض التقديمي يمكن تعريف مهارات العرض التقديمي على أنها مجموعة من القدرات التي تمكن الفرد من: التفاعل مع الجمهور، نقل الرسائل بوضوح، إشراك الجمهور في العرض التقديمي، وتفسير وفهم عقلية المستمعين، تعمل هذه المهارات على تحسين الطريقة التي تقدم بها رسائلك وتعزز قدراتك المقنعة، لغة الجسد هو نوع من التواصل غير اللفظي تستخدم فيه السلوكيات الجسدية، بدلاً من الكلمات، للتعبير عن المعلومات أو نقلها. مثل هذا السلوك يشمل تعابير الوجه، ووضعية الجسم، والإيماءات، وحركة العين، واللمس واستخدام الفضاء، توجد لغة الجسد لدى كل من الحيوانات والبشر، والمناظرة هو عملية تنطوي على مناقشة رسمية حول موضوع معين، في المناقشة، يتم طرح الحجج المعارضة للدفاع عن وجهات النظر المعارضة. يحدث النقاش في الاجتماعات العامة والمؤسسات الأكاديمية والمجالس التشريعية.

- الاقناع تعني مهارات الإقناع القدرة على بذل جهود مقصودة وناجحة للتأثير على الحالة العقلية لشخص ما من خلال التواصل الكتابي أو اللفظي، سواء كان عرضًا جامعيًا أو عرضًا تقديميًا للمبيعات للمشتري المحتمل، فإن مهارات الإقناع ضرورية للنجاح في كل مرحلة من مراحل الحياة. وهذا يجعل الإقناع من أهم المهارات التي يمكنك تطويرها.

ثانيًا: احتفالية عبارة عن ثلاث مسارات وهي (عرض - مناقشة - نموذج):

عرض: كل فتاة تمثل امرأة رائدة في المجتمع خاصة في الهندسة وفي النهاية هناك أفضل ممثل.

المناقشة: يكون هناك نقاش واحد وتم اختيار الأفضل الفريق.

النموذج: يتم تقسيمه إلى 10 مندوبين لمناقشة المشكلة في المجتمع وتم اختيار أفضل مندوب

كما أطلقت WIE JUNIOR مسابقة تقام لطالبات المدارس وكانت عباره عن مرحلتين.

الأولى: هي الدورات التدريبة وكانت في التحكم: coding c++ و Arduino وفي الميكانيكا: Introduction of robotics و Basics of mechanisms و Gripper و في الطاقة المتجددة وايضا مهارات العرض التقديمي ومهارات الكتابة.

الثانية: هي عبارة عن المسابقة حيث تتنافس الطالبات بالروبوت الذي تم صناعته في الورش التعليمية تحت اشراف المتطوعين في WIE وتم اختيار أفضل الفرق.

الجدير بالذكر أن فريق "WIE" هو جزء من IEEE Helwan ويكون المتطوعون فيه من النساء والذي يهتم بالمرأة في مجال الهندسة وينقسم الفريق الي جزئين الأول هو WIE EXTREME والذي يهتم بتنمية مهارات النساء في الهندسة للتواصل بطريقة مثالية وحل مشكلاتهم، والثاني WIE JUNIOR الذي يهتم بتعليم مهارات تقنية وغير تقنية لطالبات المدارس.