السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نماذج امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2020

أرشيفية
أرشيفية

يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2020، غدًا الأحد الموافق 21 يونيو 2020 كأول اختبار في ماراثون الثانوية العامية، ويحاول الطلاب تدريب نفسهم علي حل الامتحان من خلال مطالعة النماذج الامتحانية السابقة التي وفرتها وزارة التربية والتعليم عبر موقعها الرسمي.

حيث أتاحت وزارة التربية والتعليم نماذج امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2020 في كل المواد عبر موقعها من خلال منصة التعليم الإلكتروني ليبدأ طالب الثانوية العامة في اختيار المواد التي يرغب الحصول علي نماذج امتحاناتها والصف الدراسي والترم .


نماذج امتحانات السنوات السابقة في اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2020

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الحصول علي نماذج للامتحانات من خلال الدخول علي الرابط التالي: هنا.


شرح منهج مادة اللغة العربية 3 ثانوي

أما في حالة حاجتهم لمشاهدة فيديو لكيفية الإجابة عن الامتحان أو شرح للنقاط الأساسية لمادة اللغة العربية في فروعها المختلفة "النحو/القراءة/البلاغة/النصوص/القصة/الأدب" من خلال الفيديو التالي: هنا.


نموذج امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة

ويمكن لطلاب الثانوية العامة أيضا الإجابة عن أحد نماذج اللغة العربية لإمتحان الثانوية العامة بالسودان  من خلال الرابط التالي: هنا.

تجدر الإشارة إلي أن  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كانت قد كشفت  حقيقة ما تم تداوله مؤخرا علي بعض صفحات السوشيال ميديا حول توزيع أدوية البروتوكول العلاجي الخاص بفيروس كورونا علي طلاب الثانوية العامة قبل دخول الامتحانات، مؤكده أن ذلك غير صحيح.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم توزيع الكمامات علي الطلاب وإجراء الكشف عليهم وتعقيمهم من خلال بوابات التعقيم الإلكترونية قبل دخولهم الي لجان الامتحانات.

وأضافت الوزارة أنه سيتم توفير طاقم طبي وسيارة إسعاف في كل مدرسة، يأتي ذلك حفاظاً علي سلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية خلال فترة الامتحانات.


اقرأ ايضا

لطلاب الثانوية العامة 2020.. مراجعة النحو في مادة اللغة العربية

استعدادات الثانوية العامة 2020.. وضع الإرشادات ولصق بيانات الطلاب باللجان

يبدأ باللغة العربية 3 ثانوي... جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 علمي وأدبي


جدير بالذكر أن ماراثون امتحانات الثانوية العامة من المقرر انطلاقه، غدا الأحد الموافق21 يونيو 2020 في ظل مخاوف وقلق أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، الناتجة عن جائحة فيروس كوفيد19 المعروف اعلاميا باسم كورونا المستجد، الأمر الذي ينعكس على ضرورة تأمين وتعقيم اللجان الامتحانية بشكل دوري حفاظا على سلامة الطلاب والعاملين بالمنظومة التعليمية.