رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

موعد اعتماد نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020

الثلاثاء 28/يوليه/2020 - 06:36 م
موعد اعتماد نتيجة
موعد اعتماد نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020
شيماء منصور
طباعة
Advertisements
يقدم لكم "كشكول" موعد اعتماد نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020 بعد إجازة عيد الأضحى.

حالة من القلق والترقب تنتاب طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم؛ وبخاصة بعد تناثر أخبار عن انتهاء كنترولات الثانوية العامة من أعمالها غدا الاربعاء الموافق 29 يوليو 2020؛ حيث ينتظر الطلاب اعتماد نتيجة الثانوية العامة.

موعد اعتماد نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020


وبحسب التصريحات الرسمية؛ فإن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من المقرر أن يعتمد نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 عقب العودة من إجازة عيد الأضحي مباشرة.

إجازة عيد الاضحي


حيث قرر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن إجازة عيد الأضحى تبدأ من الخميس الموافق 30 يوليو 2020، حتى يوم الاثنين الموافق 3 أغسطس 2020، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام.موعد إعتماد وإعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة
تجدر الاشارة إلي أن الدكتور طارق شوقي قد أكد أنه سيتم اعتماد وإعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة دفعة كورونا عقب إجازة عيد الأضحي؛ مباشرة.

موعد انتهاء كنترولات الثانوية العامة من أعمالها


جدير بالذكر أن كنترولات تقدير امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 من المقرر أن تنتهي من أعمالها غدا الأربعاء الموافق 29 يوليو الجاري.

يأتي ذلك بعد الانتهاء من تقدير المواد التي كانت متبقيه وهي الكيمياء والعلوم البيئة والجيولوجيا بالإضافة إلى مادة علم النفس.

ومن بين الأعمال التي انتهت الكنترولات منها فحص تطابق الإجابات وتحديد أسماء الأوائل بعدد 75 طالب في كل شعبة؛ ويتم ذلك تمهيدا  لتحديد أسماء ال10 طلاب الأوائل بالثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 عقب إجازة عيد الأضحي .

وقامت الكنترولات أيضا بإضافة درجات الرأفة للطلاب الراسبين بواقع 10% لكل مادة وفقآ للزيادة التي اقرها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ؛ ويأتي ذلك بشرط تغيير حالة الطالب من دور ثاني لناجح او من راسب لدور ثاني. 

آخر امتحانات للثانوية العامة التقليدية

تجدر الاشارة إلي أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ستكون آخر امتحانات بالنظام القديم؛ حيث تكون الامتحانات العام الدراسي المقبل بنظام الأسئلة الجديدة التي تعتمد علي قياس الفهم والمعرفة والابتكار open book .
Advertisements
ads
ads
Advertisements