الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ما هو نظام الثانوية العامة الجديد 2021؟.. وهل سيتم إلغاء "التشعيب"؟

نظام الثانوية العامة
نظام الثانوية العامة الجديد

ننش تفاصيل  نظام الثانوية العامة الجديد 2021 حيث كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ملامح الدراسة والامتحانات بنظام الثانوية العامة الجديد، الذى وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة تطبيق التحديث الشامل له.

 نظام الثانوية العامة الجديد 2021

 تعتمد الدراسة في نظام الثانوية العامة الجديد علي استخدام التابلت للدخول علي بنك المعرفة المصري ومنصات التعلم الأخري، وأشارت وزارة التربية والتعليم إلي أنه لن يتم طباعة أى كتب خاصة بمراحل الثانوية العامة الثلاث العام الدراسي الجديد 2020 /2021

وأوضحت الوزارة أن  امتحان الثاوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 سيعقد على التابلت بشكل إلكترونى، والأسئلة لن تكون موحدة على مستوى الجمهورية، ولكنها ستكون متساوية فى درجة صعوبتها.

وأضافت أنه سيتم تقسيم الطلاب في كل مادة إلى مجموعات متعددة ويتم أداء الامتحان الإلكترونى لكل مجموعة على حدة وفي أوقات مختلفة، ويعقد الامتحان بنظام الكتاب المفتوح open book الذي تم تدريب الطلاب عليه خلال العامين الماضيين.

قواعد القبول بالجامعات العام الدراسي الجديد

وطمأنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الثانوية العامة الجديدة، بأنه لن يتم تغيير قواعد القبول في الجامعات"تنسيق الجامعات" إلي جانب أن مجموع الدرجات 410 درجة كحد أقصى.

ويعتبر التقييم الجديد الذي يقيس مهارات الفهم والقدرة علي التحليل وحل المشكلات هو محور التغيير في نظام الثانوية العامة الجديد، وبخاصة محاولة إكساب الطالب مهارات حقيقة تجعله قادر على التعلم مدى الحياة.

هل سيتم إلغاء التشعيب بالثانوية العامة 2021

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه لن يتم إلغاء التشعيب في نظام الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021 بحيث يكون هناك "علمي علوم/علمي رياضيات إلي جانب الشعبة الأدبية.

 نظام الثانوية العامة الجديد 2021

 الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عرض خلال اجتماعه اليوم بالرئيس عبدالفتاح السيسي عدة ملفات تتضمن نظام الامتحانات الجديدة والتصحيح الإليكتروني، وتطوير نظام الثانوية العامة، وذلك في الإطار الشامل للمشروعات الحالية قيد التنفيذ بالوزارة خلال العام الدراسي الجديد 2020/2021.

كما عرض وزير التربية والتعليم استراتيجية الوزارة تجاه دعم قدرات المعلمين وتأهيلهم على نظام التعليم الجديد الذي يعتمد على الوسائل التكنولوجية الحديثة، وذلك من منصة التدريب