رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

رابط التسجيل في بوابة الحكومة الإلكترونية تنسيق ٢٠٢٠

الإثنين 21/سبتمبر/2020 - 05:58 م
كشكول
أحمد كمال
طباعة
Advertisements

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الخطوات الأساسية والمهمة التي ينبغي على الطلاب في تنسيق مرحلة الثالثة التأكيد عليها عند تقديم الرغبات وذلك عبر موقع التنسيق الإلكتروني الذي خصصته الوزارة في هذا الصدد لتنسيق الثانوية العامة 2020 من خلال بواية الحكومة المصرية.

خطوات تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2020

- في البداية يجب على الطالب الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني وهو كالتالي:

Www.tansik.egypt.gov.eg

- ادخال الطالب رقم الجلوس الخاص به وكذلك أيضا الرقم السري.

- وضع الرغبات المتاحة في هذه المرحلة للتنسيق الالكتروني بالترتيب حسب ضرورة الكلية المناسبة للمجموع والمؤشرات.

- يجب على الطالب تحديد أسلوب الاختيار، إما بقطاعات التخصص المسموح له للشاب أو بالجامعات.

- يختار الطالب الكلية أو المعهد الذي يرغب الالتحاق به عن طريق القوائم الخاصة بالتوزيعات الجغرافية والتي تم استحداثها من أجل تقليل اغتراب الطلاب، حيث تنقسم قوائم الكليات الذي يحق للطالب الالتحاق بها إلى عدة مجموعات وذلك وفق المدرسة التابعة للإدارة التعليمية الذي كان يدرس فيها الطالب.

- يجب على الطلاب القيام باختيار كليات في النطاق الجغرافي الأول وذلك قبل اختيار النطاق الذي يليه، وذلك مراعاة لشروط استيفاء التنسيق في هذه المرحلة فيجب على الطلاب مراجعة القسم والشعبة التي تعتبر رغبة مستقلة له عند التقديم.

اقرأ أيضا:

التعليم تعلن المصروفات الدراسية بالمدارس الرسمية لغات والحكومية


الخطوات التي يتبعها الطالب للتقدم إلى الكلية المرشح لها

بعد إعلان نتيجة الترشيح في كل مرحلة من مراحل التنسيق،يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح من موقع التنسيق الالكتروني، والتوجه إلي الكلية التي تم ترشيحه إليها لتقديم أوراقه وإتمام إجراءات قيده علي أن يقوم الطالب باصطحاب الأوراق التالية المطلوبة وهي:

1) الاستمارة البيضاء الدالة علي النجاح.

2) عدد (6) صور شخصية.

3) شهادة الميلاد الأصلية أو مستخرج رسمي منها.

4) نموذج (2) جند للطلاب الذكور فقط (من مكتب التجنيد التابع له الطالب).

5) شهادة التفوق الرياضي (للطلاب الحاصلين علي حوافز رياضية فقط).

6) موافقة كتابية من مدير المدرسة الثانوية الجوية والثانوية العسكرية الداخلية للطلاب الحاصلين علي الثانوية العامة من إحدى هاتين المدرستين للالتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد.

- يقوم مكتب التنسيق بتسليم كود ورقم سري لكل جامعة بحيث يمكن للجامعة إنزال المرشحين لها من طلاب الشهادات المختلفة وإنزال أية تعديلات على المرشحين نتيجة زيادة درجات أو تحويلات وبهذا يمكن لكل جامعة سحب كشوف أسماء وبيانات الطلاب المرشحين لكليات ومعاهد الجامعات المصرية من قاعدة بيانات التنسيق الالكتروني مباشرة عقب إعلان نتيجة التحويلات الإلكترونية لكل مرحلة أو بعد حدوث أي تغير في الترشيحات بزيادة الدرجات. ومن الضروري أن تكون هذه الكشوف مؤمنة من أي عبث. مع التأكيد على أن يقوم مكتب التنسيق بما يلي:-

- إرسال كشوف بيانات الطلاب (CD) المرشحين لها من التنسيق الالكتروني للجامعات بعد إعلان نتيجة كل مرحلة من مراحل التنسيق والتحويلات مع مراعاة أنه في حالة تعديل هذه البيانات يتم إرسال التعديلات الجديدة فقط. وفي النهاية يرسل مكتب التنسيق نسخة نهائية بكل مراحل التنسيق.

- إرسال كشوف بيانات الطلاب والـ (CD) الخاصة بهم إلى كل من (نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب – مدير عام شئون التعليم والطلاب بالجامعة) على أن يتوليا إبلاغ ذلك لكليات ومعاهد الجامعة.

طرق التعرف علي نتيجة الترشيح

سيتم إبلاغك بنتيجة ترشيحك فور إعلانها رسميا وذلك بإحدى الطرق التالية:

عن طريق الدخول على الموقع وإدخال رقم جلوسك فيظهر لك على الموقع الكلية/المعهد الذي رشحت له ويمكنك طباعة بطاقة الترشيح من الموقع واستخدامها لتسليم أوراقك بالكلية أو المعهد (حيث لن يتم إرسال البطاقة بالبريد) مع العلم أن بطاقة الترشيح مجرد إخطار ولا تمثل مستند رسمي.

لنتائج ستكون متاحة علي نفس الموقع الذي قمت بتقديم رغباتك عليه.

بوابة الحكومة المصرية تنسيق 2020

يستطيع جميع طلاب الثانوية الذين تتوافق معهم شروط المرحلة الثالثة التسجيل عبر بوابة الحكومة المصرية تنسيق 2020، وذلك باتباع الخطوات السابقة، فبعد الانتهاء من ادخال الرغبات يستطيع الطلاب طباعة الترشيحات بعد ادخالها وأخذ نسخة منها برقم محدد وبتاريخ وساعة التقديم.

Advertisements
Advertisements