الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

محافظ الفيوم يفتتح مدرسة إعدادية بالشراكة بين البنك الأهلي ومصر الخير

كشكول

افتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، مدرسة عزبة أبوسعاد الإعدادية التابعة لقرية منشأة سنورس بعد تطويرها، بالشراكة بين البنك الأهلي المصري ومؤسسة مصر الخير، إضافة لتسليم 50 عقدًا لمشروعات صغيرة للأسر الأولى بالرعاية.

ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، ونرمين شهاب الدين رئيس التسويق والتنمية المجتمعية بالبنك الأهلي المصري، والدكتور علي فتحي عبدالرحيم رئيس قطاع التنمية المتكاملة بمؤسسة مصر الخير، ومحمد عبدالله وكيل وزارة التربية والتعليم، وإيمان زكي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم.

وعقب الافتتاح، تفقد محافظ الفيوم عددًا من الفصول الدراسية، ومعملي العلوم والحاسب الآلي، ومكتبة المدرسة، ومعرض المشغولات اليدوية، وناقش التلاميذ حول أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة واستخدام الحاسب الآلي في العملية التعليمية، لافتًا إلى أهمية استغلال أعمال التطوير بالمدرسة التى وفرت البيئة المناسبة، للارتقاء بالمستوى الدراسي للتلاميذ، كما شهد المحافظ عرضًا فنيًا تضمن العديد من الفقرات لتلاميذ المدرسة.

وأشار محافظ الفيوم خلال كلمته إلى أن التعليم أحد أهم محاور التنمية، ومن الأمور التى تأتي على رأس أولويات الدولة المصرية، خدمة للمجتمع ورفعًا للمستوى العلمي لأبنائه، مشددًا على ضرورة المحافظة على أعمال التطوير بالمدرسة لخدمة التلاميذ من أجل تخريج أجيال متتابعة من المتعلمين.

وأشاد المحافظ بالتعاون والشراكة المثمرة بين البنك الأهلى المصري ومؤسسة مصر الخير، لجهودهما المتميزة في المجالين الخدمي والتنموي، لافتًا إلى أن ما تحقق بالدولة المصرية خلال الستة أعوام الماضية يعد إنجازًا حقيقيًا على أرض الواقع.

وعلى هامش الافتتاح سلم محافظ الفيوم 50 عقدًا لمشروعات مولدة للدخل للأسر المستحقة والأولى بالرعاية.