رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مدرسة بالعاشر من رمضان تهدد أولياء الأمور: لو مدفعتوش المصروفات هنفضح أبنائكم.. والتعليم ترد

الخميس 29/أكتوبر/2020 - 11:24 ص
كشكول
محمود الشريف
طباعة
Advertisements
تداول أولياء أمور طلاب مدرسة عمرو ابن العاص الرسمية  للغات بالعاشر من رمضان، تحذير تم نشره من قبل المدرسة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تطالب من خلاله الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات المدرسية بسرعة سدادها، ولم يكن هذا الغريب في الأمر، ولكن ما جاء فى النمشور أن المدرسة تقوم بتهديد أولياء الأمور بفضح أبنائهم من خلال نشر أسمائهم على صفحة المدرسة على الفيس بوك.
 
وجاء في منشور المدرسة التالي: “على السادة أولياء الأمور سرعة دفع المصروفات المدرسية، لأننا سوف نقوم بنشر أسماء الطلاب الذين لم يسددوا على صفحة المدرسة على الفيس بوك”.

و قامت المدرسة بنشر خطاب مرسل من وزارة التربية والتعليم للمديريات خاص بإجراءات عدم دفع المصروفات في المدارس التجريبية بتاريخ 9/9 2013.
 
وقابل هذا المنشور حالة غضب لدى أولياء الأمور ورواد السوشيال ميديا الذين أكدوا رفضهم لتلك السياسة التي تنتهجها إدارة المدرسة، حيث علق عزمي أسعد قائلا: "نزل على الصفحه انشالله تعلقها على الحيط مش فارقه مش هندفع برضو احنا هنبقي مبسوطين واسمنا منور كدا انا مش مجبر ادفع تمن الكتب المبالغ فيه دا".

"احنا بقالنا 14سنة في المدرسه وعمر ما حد كتب حاجة علي الفيس ولا اتصل باى ولي أمر علشان مدفعش المصاريف ليه اسلوب التهديد ده" هكذا علقت أمل إحدى أولياء الأمور.

واستكملت: "فين شرح المدرسين اصلا في المدرسه علشان تتكلم بالطريقه دى والقرارات دى بتاريخ قديم 2013 يعنى كان وزير غير الوزير والوزير الحالي قال المصروفات هتقسط وهيخفضه من القيمه والمفروض ان كتب الحكومه بتتسلم حتى لو محدش دفع المصاريف فبلاش اسلوب التهديد ارحمونا شويه وراعو ان مفيش شغل والناس ظروفها تعبانه"، بينما قالت مروة فاروق: "وماله انا عايزة الاسم ينور كدة على الفيس اهي بردة شهرة".

فيما علق محمد سعيد قائلا: أنتو حولتو المدرسه لسنتر كبير ممكن تعملو اي حاجه اسماء ايه وبتاع ايه مفيش حد سأل نفسه ليه الحصه في المرحله الابتدايه باربعين جنيه أليس فيكم رجل رشيد، فيما علق إيهاب الجوهري قائلا: لو إنتوا عايزين فلوس المدرسه هتندفع من الصبح لكن تجبرونا على دفع فلوس الكتب وهية مش إجبارى يبقى لأ و الف لأ.

من جهته علق رمضان عبد الحميد حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية قائلا: هذا أمر مرفوض تمام وسوف أتواصل مع إدارة المدرسة فورا، وسوف يتم إنذارها.

وأكد وكيل الوزارة في تصريحات خاصة لـ"كشكول" أن مثل هذه الأفعال لا يجوز أن تتم من الأساس ولا يصح أن يتم نشر أسماء أي طلاب لعدم سدادهم المصروفات المدرسية، من الممكن أن تخاطب أولياء الأمور وتبلغهم بطرق أخرى ولكن لا يتم نشر أسماء طلاب فهذا أمر ممنوع تماما.

كما أكد عبد الحميد أن هذا الأمر لن يحدث ولن يتم نشر أسماء أطلاب لم يسددوا المصروفات في أي مدرسة تتبع المديرية.   





Advertisements
Advertisements