الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق 07 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على استعدادات التعليم للموجة الثانية لـ" كورونا " مع تقلبات الخريف

كشكول

يشهد الأسبوع الثالث للعام الدراسي ما قبل الجامعي 2020/2021 الذي سينطلق بعد غدا السبت ، تكثيف  مديريات التربية و التعليم  والتعليم الفني إجراءتها  الاحترازية للوقاية من جائحة فيروس كورونا ، مع اقتراب دخول فصل الشتاء رسميا ، وتقلبات فصل الخريف في 60 ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية. 

استعدادا التربية والتعليم للموجة الثانية من كورونا


قالوزير التربية و التعليم ، إن الدراسة مستمرة بشكلها الطبيعي وفقا الاجراءات التي اعتمدتها وزارة التعليم منذ بداية العام و أن عدد الحالات المشتبه بإصابتها بالكورونا ضئيل جدا لا يتجاوز ٤٩ حالة من جملة ٢٥ مليون طالب و معلم و آداري.

قام وكلاء الوزارة بالمحافظات بعقد اجتماعات مع قيادات الإدارات التعليمية التابعة لها ، بغرض مراجعة ما تم تنفيذه علي أرض الواقع ، وتلافي السلبيات التي تم رصدها من خلال لجان المتابعة، كما تقرر اعتماد استمارة المتابعة الالكترونية . 

غرف العمليات 

كما واجهوا بضرورة سرعة ابلاغ غرف العمليات بالمديريات بوجود آى حالة مشتباه بها ، مع تنفيذ بروتكول وزارة الصحة بشأنها لحين توقيع الكشف الطبي عليها ، وعدم الانسياق وراء مواقع السوشيال ميديا.

التنسيق

وفي نفس السياق ، عقد مديروا الادارات التعليمية اجتماعات مع قيادات الادارات الصحية لمراجعة الاجراءات الاحترازية ، ولتأكد من توافر زائرة صحية بكل مدرسة.  

تابع أيضاً


كماما بدأ في نفس الوقت بدأ عدد من الإدارات  في توزيع أجهزة قياس حرارية لقياس حرارة المترددين علي الادارات.

يذكر أن العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ قد انطلق يوم ١٧ اكتوبر الماضي .