الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» تناشد المدارس الخاصة تقديم تسهيلات مالية لأولياء الأمور

كشكول

أهابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛  بأصحاب المدارس الخاصة والدولية بأن يقدموا كل أنواع التسهيلات المالية لأولياء الأمور في هذه الفترة الصعبة سواء فيما يتعلق بنسب الزيادة أو إلغاء الزيادات بالكامل.

تسهيل دفع الاقساط
وأضافت أنه يمكن لأصحاب المدارس الخاصة  تسهيل الدفع عن طريق أقساط خلال العام الدراسي الحالي وأن تعلن كل مدرسة رسميًا عن التسهيلات التي تقدمها لمعاونة أبنائها وذويهم خلال هذه الأزمة العالمية.

يأتي ذلك انطلاقا من تفهم وزارة التربية والتعليم لما يلاقيه بعض أولياء الأمور من صعوبات في بعض المدارس الخاصة والدولية خصوصا في ظل جائحة كورونا اللتي نعاني منها جميعا هذا العام.
احترام العلاقة التعاقدية 

وأشارت إلي أنها  دعت  منذ أيام أولياء الأمور وأصحاب المدارس الخاصة والدولية الى إحترام العلاقة التعاقدية المتفق عليها منذ بداية العام الدراسي.

جاء ذلك خلال توضيح للخطاب الداخلي الذي تداولته بعض المواقع بشأن سداد مصروفات المدارس الخاصة؛ نشره الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ للرد علي تفسيره بشكل خاطئ لدي البعض؛ لافتا إلي انه يتبع الخطاب تعليمات واجراءات تنفيذية كثيرة.