رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

أولياء الأمور يطالبون بإصدار نشرة لدفع مصروفات الكتب بالتجريبيات

الإثنين 09/نوفمبر/2020 - 03:11 م
أرشيفية
أرشيفية
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements
طالبت أميرة يونس مؤسس جروب مصر والتعليم، من التوجيه المالي والاداري بإدارة التجريبيات بوزارة التربية والتعليم والتعليم، بإصدار النشره الرسمية الخاصة بدفع الكتب إجباريا من صفوف الكي جي، وحتى الصف الثالث الابتدائي حتى تعفي نفسها من المسئولية أمام أولياء الأمور.

وتابعت مؤسس جروب مصر والتعليم: "هنقولهم شكرا هندفع بكل امتنان وثقه مننا بأن هذا اجبار رسمي على الجميع وليس إجبار من مدرسة أو إدارة".

وأضافت، أن بعض المدارس تقوم بإعفاء ولي الأمر من دفع الكتب باعتبارها "باكدج" كاملة يا تدفعه مره واحدة أو تسيبه على بعضه، وعلى ولي الأمر أخذ القرار لما يناسب ظروفه.

وتابعت: "وبذلك بيتم ضغط الحمل علي ولي الامر وملزم بدفع المصاريف المدرسيه فقط واذا لم يدفع لأي سبب من حقه أن يحول ابنه لمدارس حكومي ولكن تجبره علي دفع ثمن كتاب وهو له الحق بعدم ذهاب ابنه إلى مدرسة، حسب القرارات الجديده للصفوف الكاجي حتى الثالث الابتدائي، فهو اعلم بحاله وله حريه القرار للحضور أو الغياب ".

لذلك طالب أولياء أمور مصر والتعليم، بإصدار نشره علي صفحه المدرسه أو الإعلان عنها بدفع مصاريف الكتب اجباري حتى يطمئن قلوبهم ولا يدع الشك بأن مدير المدرسة أو أمين التوريدات مستفيد من ذلك، قائلين: "إذا كان هذا حقك فمن حقنا أن نرى نشره صادره من قرار الوزاري 285 لسنه 2019/2020".
Advertisements
Advertisements