الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة أسيوط: انتظام سير العمل داخل الكليات ورصد حالة واحدة بـ«كورونا»

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، على انتظام سير العملية التعليمية داخل كافة كليات الجامعة العملية والنظرية مع التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية، لمنع انتشار فيروس كورونا بين أفراد الجامعة وكذلك داخل مختلف المباني والوحدات السكنية للمدينة الجامعية.

وكشف رئيس الجامعة، على استمرار تكاتف الجهود بين مختلف قطاعات وكليات الجامعة من أجل الحفاظ على صحة وسلامة الأفراد مع الاستعداد الكامل للجامعة لمواجهة أى حالات إيجابية والتعامل مع أى ظروف محتملة لزيادة الأعداد.

ومن جانبه كشف الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الشهر الأول من انطلاق الدراسة أسفر عن رصد حالة إصابة واحدة بفيروس كورونا المستجد والمصابة بأعراض مرضية طفيفة وتم خضوعها للعزل المنزلي، وذلك إلى جانب الاشتباه فى إصابة 3 حالات أخرى بين طالبات المدينة الجامعية والتى أظهرت نتيجة المسحة سلبية إصابتهن بالفيروس.

واكد نائب رئيس الجامعة، على استمرار التشديد على التزام الطلاب بالضوابط الاحترازية المعلنة من الحفاظ على مسافات التباعد الإجتماعى، وإرتداء الكمامات واستخدام المطهرات مع متابعة صحية لرصد أى حالات يشتبه فى إصابتها أو تعانى من ارتفاع فى درجات الحرارة.