رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"التعليم العالي" تبحث تطورات عودة فرع جامعة القاهرة بالخرطوم

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 11:30 ص
كشكول
محمود عبدالجواد
طباعة
Advertisements
استقبلت الدكتورة رشا كمال، رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين القنصل السوداني عباس عبد السلام و الدكتور مرتضي علي عثمان  المستشار الثقافي لسفارة السودان بالقاهرة والوفد المرافق له.

يأتي ذلك فى إطار مبادرة "ادرس_فى_مصر"، وبناء علي تكليف رئيس الجمهورية بتعزيز دور مصر الريادي في إفريقيا وفى ضوء توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وفى ظل خطة تطوير منظومة الطلاب الوافدين.

وأشاد القنصل السوداني، بمجهودات الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين والعاملين بها لتذليل العقبات وحل مشكلات الطلاب الوافدين  بالإضافة إلي الروابط الوثيقة بين مصر والسودان مما يزيد من رغبة طلاب دولة السودان الشقيق في الدراسة في مصر.
 كما اعرب عن خالص الشكرعلى حفاوة الاستقبال وعلى الجهود المبذولة تجاه الطلاب السودانيين وكذلك تطوير إجراءات القبول بشكل كبير .

وقد ناقش الجانبان التقديم من خلال الإدارة لفرع جامعة القاهرة بالخرطوم وكذلك الحطة الزمنية لافتتاح الجامعة بالإضافة إلي إقامة المنتدى الثاني للجامعات المصرية السودانية والمقترح أن يقام هذه المرة بالخرطوم في العام الدراسي 2021-2022 بحضور ممثلي الجامعات من البلدين بعد أن حقق الملتقي اأاول الذي أقيم بالقاهرة بالقاهرة بجامعة عين شمس 2018_2019 نجاح مبهر بالإضافة إلي مناقشة بعض مشكلات طلاب السودان في الجامعات المصرية. 

Advertisements
Advertisements