الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

نموذج محاكاة للانتخابات البرلمانية بمدرسة المروة جنوبي سيناء

أرشيفية
أرشيفية

قامت مدرسة المروة الرسمية المتميزة للغات، بإدارة الطور التعليمية، جنوبي سيناء، امس الثلاثاء،بتنظيم نموذج محاكاة للانتخابات البرلمانية، بهدف ربط الأطفال بمرحلة رياض الأطفال بالأحداث التي تدور حاليا  في المجتمع المصري.

وقام بمحاكاة النموذج الأطفال بمرحلة رياض الأطفال، تحت رعاية محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم، وأحمد غيث، مدير إدارة الطور، وإشراف سعيد الغرباوي، مدير المدرسة.

وقال سعيد الغرباوي، مدير المدرسة في تصريحات صحفية، إن الأطفال برعوا في تمثيل نموذج المحاكاة، بداية من المرشحين الذين قاموا بعمل دعاية خاصة بهم، ومحاولة كل مرشح لاستقطاب أكبر عدد من الناخبين لصالحه، إضافة إلى الدور الذي قام به الأطفال لتأمين مقرات اللجان الانتخابية، والنظام الذي اتبع داخل اللجان، مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا المستجد، سواء داخل أو خارج اللجان.

واشار مدير المدرسة، إلي أن نموذج المحاكاة كان له مدلول إيجابي لتنمية قدرة الأطفال على التعبير عن آراءهم بحرية دون توجيه، ومعايشة الواقع من حولهم، وربطهم بالأحداث التي تدور في المجتمع، وكيفية التعايش مع الأحداث في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا.

وأكد أن نموذج المحاكاة جرى في جو من المرح وحرص جميع الأطفال على المشاركة فيه، مقدما الشكر لمعلمات رياض الأطفال على مجهوداتهم لتنمية قدرات الأطفال في المجالات العلمية وبناء شخصية الطفل .