السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وسط حضور طلابي كثيف.. انطلاق فعاليات الندوة الشعرية لعمرو حسن بجامعة حلوان

كشكول

وسط حضور طلابي كثيف انطلقت بمجمع الفنون والثقافة برحاب جامعة حلوان فعاليات الندوة الشعرية الموسيقية للشاعر الشاب عمرو حسن وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان والدكتور حسام الرفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبتنظيم من الأسر الطلابية اسرتي ترحال، وأن تيم بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة. 

عقدت الندوة بحضور الدكتور مرفت سالم مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، والدكتور أسامة النمر منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة ومسئول أسرة ترحال والدكتور أشرف رضا الرئيس التنفيذي لمجمع الفنون والثقافة بالجامعة وعدد كبير من السادة إداري الجامعة والطلاب. 

بدأت الندوة الشعرية بعرض تعريفي عن الشاعر عمرو حسن الذى ولد عام1987 بمحافظة الإسكندرية ثم انتقل بعدها للعيش بمحافظة الإسماعيلية وهناك التحق بكلية التجارة جامعة قناة السويس ، حيث بدء عمرو في كتابة الشعر عام 2004 وأنتج اول ديوان شعري عام 2008 ولكن لم يتم نشره ، واستمر في الكتابة ولم يتنازل عن حلمه ، وبعد سنوات من الجد والاجتهاد وتقديم العديد من القصائد الشعرية استطاع عمرو الوصول لمكانة عالية بين الشعراء وأصبح مميزا في شعر العامية وحقق نجاحا بمصر والوطن العربي. 

واستطاع الحصول على العديد من الجوائز منها جائزة الشعر من الهيئة العامة لقصور الثقافة وجائزة الشعر في اسبوع شباب الجامعات وجائزة ساقية الصاوى التشجيعية وجائزة مجلة الثقافة الجديدة لافضل ديوان وجائزة معهد جوته الألماني ، كما حاز على جائزة احمد فؤاد نجم عن ديوانةباندا كأفضل ديوان في شعر العامية عام 2016.

وخلال فعاليات الندوة الشعرية قدم عمرو حسن مجموعة من المقطوعات والأبيات الشعرية في مقدمتها قصيدة وحشتني و وغيرها من القصائد المتميزة له والتي طلبها طلاب جامعة حلوان حيث أن سجل الشاعر حافل بالعديد من القصائد منها مابتحبكش، قصيدة جوابي ده الأخير ليكي، قصيدة هيبتا.

كما تم فتح باب المناقشة والحوار بين الشاعر والطلاب في حوار مثمر حول الشعر وبدايات الشاعر.

وفي ختام الندوة تم تكريم الشاعر عمرو حسن واهدائه درع الإدارة العامة لرعاية الشباب جامعة حلوان وكذلك درع أسرة ترحال تقديرًا له.