رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

طلاب الشهادة الإعدادية يناشدون«التعليم» بإتاحة تعديل بياناتهم بإستمارة الامتحانات

السبت 19/ديسمبر/2020 - 10:37 م
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements
قال مجدى مدحت مؤسس جروب « نافذة على التعليم» إن أغلب مدارس الجمهورية قامت بالإستعدادات اللازمة لإجراء امتحانات الشهادة الإعدادية.

وأشار«مدحت» إلي  أن جميع المدارس أعلنت على صفحاتها على مواقع التواصل الإجتماعي المستندات المطلوبة من الطلاب بالإضافة للرسوم المقرر دفعها لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية والمقدرة بـ 150 جنيه وذلك للتقدم لتلك الامتحانات.

وتابع مؤسس جروب نافذة على التعليم، إنه فؤجى هو وكثيرين من أولياء الأمور بطلب الوزارة من طلاب الشهادة الإعدادية القيام بإعادة التسجيل مرة أخرى لملئ الإستمارة الإكترونية للتقدم للجان الامتحانات من خلال موقع إلكتروني قامت الوزارة بإتاحته.

واضتف«مدحت» لم يتردد الطلاب وأولياء أمورهم فى الإستجابة لطلب الوزارة، وذلك بعد قيامهم بإنشاء حساب مدرسى موحد للطالب على أوفيس 365 حتى يستطيعوا ملئ بيانات الإستمارة وطباعتها وتقديمها للمدرسة.

وأشار الي أن كثير من الطلاب لم يحالفهم الحظ بحفظ وإعتماد إستمارة الامتحانات، حيث فوجئوا بتغيير فى بياناتهم عكس ما تم تقديمه من بيانات فى المدرسة مما يؤدى إلى عدم صحة البيانات المقدمة.

وأعتقد الطلاب أن الأمر قد يكون خطأ منهم عند ملئ إستمارة بيانات الطالب للتقدم للجان الامتحانات للشهادة الإعدادية ولكنهم وجدوا العديد من الشكاوى المماثلة لطلاب زملائهم، وأوضحوا أن هذا الخطأ حدث معهم بالفعل بالإضافة لعدم ظهور الصورة الشخصية لهم عقب رفعها على إستمارة بيانات الطالب.

وتابع أن منهم ذكر أن الأخطاء قد تمثلت فى تغير رقم تليفون ولى الأمر أو إضافة نقطة وصفر فى نهاية الرقم القومي للطالب ومنهم من ذكر عدم ظهور عنوان الطالب بالإضافة لتغيير الديانة وذلك عقب حفظ وإعتماد الإستمارة.
 
وناشد« مدحت »وزارة التربية والتعليم، بإتاحة تعديل بيانات الطالب مرة أخرى على موقع إستمارة التقدم للجان الامتحانات للشهادة الإعدادية، وذلك حتى يتثنى للطلاب تعديل البيانات الخطأ التى تم رفعها دون ذنب لهم فيها حتى لا يحدث تضارب بين بيانات الطالب بالإستمارة الورقية المقدمة بالمدرسة وبين بيانات الطالب بالإستمارة الإلكترونية المرفوعة على موقع الوزارة.
Advertisements
Advertisements