رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"أولياء أمور مصر" يستنكر وقائع التنمر التي يتعرض لها البعض هذه الأيام

الخميس 31/ديسمبر/2020 - 11:06 ص
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

استنكرت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر واقعة التنمر التي تعرض لها  أثنين من المشاهير هذه الأيام، مضيفة بأن التنمر من السلوكيات السيئة المنتشرة في المجتمع وللأسف وصلت للابناء في تعاملهم مع أصدقائهم.

وأشارت" الحزاوي" إلى أنه  يجب أن نعلم أن هناك سلوكيات نفعلها تؤدي إلي صناعة  متنمر دون أن نشعر، فعندما يجد الابن والديه متنمرين يسخرون من أصدقائهم سواء ما كان وزنه زائد أو رفيع  أو عنده مشكلة في السمع وما إلي ذلك  سيقلد الابن هذا السلوك مع أصدقائه، مشيرة إلى أنه عندما يجد الابن الوالدين يلقبوه بكلمات بها سخرية فيتعلم الابن ان التنمر شيء عادي، لذلك لابد أن يكون الأباء قدوة لابنائهن.

 واوضحت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، أنه من الضروري متابعة سلوك الابناء عند ملاحظة صفة التنمر في تعاملهم مع الآخرين، موضحه أنه مع انشغال الوالدين بالعمل لتوفير متطلبات الحياة لا يجدوا وقت لذلك  ومع غياب الوازع الديني لدي الابناء.

وتابعت:" فالتنمر سلوك منهي عنه في جميع الأديان السماوية ولكن للاسف لا يوجد اهتمام بمادة التربية الدينية سواء في البيت أو المدرسة وعندما نجد أن هناك معلمين يقوموا بالتنمر علي الطلاب سواء علي لونهم أو شكلهم  فهناك خيط رفيع جدا بين السخرية والهزار".

واستكملت:" كما أن الإعلام كذلك يساهم هو الأخر في تلك الظاهرة وهذا ما نجده في التنمر في بعض الأفلام والمسرحيات  الكوميدية".

وأكدت" الحزاوي" بأن التنمر سلوك ساهم فيه كل من الأسرة والمدرسة والإعلام ويجب أن يساهموا معا في الوصول لحل للقضاء عليه.

Advertisements
ads
ads
Advertisements