السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نصائح للمذاكرة 2021 عقب قرار تأجيل الامتحانات

أرشيفية
أرشيفية

بعد قرار مجلس الوزراء الخاص بتعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، وتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لبعد إجازة منتصف العام الدراسي، يبحثن الطلاب عن نصائح للمذاكرة في عام 2021.

ويقدم«كشكول» التعليمي، خلال السطور التالية المقبلة نصائح للمذاكرة في عام 2021، للطلاب بجميع الصفوف الدراسية، استعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول التي من المقرر عقدها بعد يوم 20 فبراير .

نصائح للمذاكرة 2021


1- جدول زمني
عمل جدول زمني بالمواد الدراسية المقرره على الطالب، فعلى الطالب مذاكرة مادة أو مادتين باليوم على أوقات مختلفة.

2- توقيت المذاكرة

افضل وقت للمذاكرة هو بعد صلاة الفجر مباشرة، فأكد الأطباء بأن عقول الطلاب في هذا الوقت نشطة ومن الممكن أن تستقبل أكبر عدد من المعلومات في وقت قصير.
 
3- اختيار مكان مناسب للمذاكرة
على الطالب أن يذاكر في مكان هادئ وخالي من القلق والتوتر، حتي لايشتت انتباه بالأخريين.

4- التحدث بصوت عالي أثناء المذاكرة

 يساعد التحدث بصوت عالي أثناء المذاكرة، على تذكر المعلومات  بنسبة 50%، ولا ينبغي عمل ذلك في مكان مزدحم وبه ضوضاء.

5- القنوات والمنصات التعليمية
اتاحت الوزارة القنوات التعليمية مثل مدرستنا 1 لطلاب الصف الرابع حتي الشهادة الإعدادية، فعليهم استكمال دىوسهم عليها ومتابعة الشرح، أما بالنسبة لرياض الاطفال والمرحلة الثانوية يمكنهم متابعه مذاكرة دروسهم عبر قناة مدرستنا2 ، والمنصات الإلكترونية مثل أدمودو وحصص مصر وغيرها من المنصات الإلكترونية.

كان وقد ناشد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلابه لمتابعه دروسهم على القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية.

6- تجنب السهر
عندما ينام الشخص جيدا، فإن العقل يستوعب المعلومات التي تم دراستها، مما يساعد على تذكر المعلومات بسهولة.

7- تخصيص وقت للراحة
لابد أن يكون هناك وقت«استراحة » للطلاب، فعلي أولياء الأمور أن يتم تحديد أيام لترفيه الطالب، كحقه في إجازة نصف السنة، قبل بدء المراجعه للامتحان استعدادا لامتحانات مابعد 20 فبراير، كما صرح الوزير.

تابع أيضاً:



كان وقد قررت رئاسة مجلس الوزراء، بتأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول بالمدارس والجامعات لبعد إجازة منتصف العام الدراسي، حيث أن الإجازة ستبدأ من 16 يناير حتي 20 فبراير.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الحمهورية، إنه في حالة إذا لم يتحسن الوضع بعد يوم 20 فبراير، سيتم تأجيل الامتحانات للعام الدراسي الثاني.