الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طريقة تقييم الطلاب بالمنظومة التعليمية الجديدة من رياض الأطفال للثالث الابتدائي

كشكول

 

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نظام تقييم الطلاب المطبق عليها منظومة التعليم الجديدة، بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي، وتشمل هذه المنظومة مايقرب من 8 مليون تلميذ وتلميذة.

وشددت الوزارة، أن تقييم هؤلاء الطلاب، بدوت اختبارات تحريرية، ولكن من خلال قياس مدى استجابت التلميذ لتنفيذ الأنشطة والمهارات داخل الفصل مع زملائه ومشاركته فى العمل الجماعى، ولا يعتمد هذا التقييم على الدرجات، ولكن بالألوان .

ويرمز لدرجات التقيم بالاتي: "يفوق التوقعات دائما ويرمز لها باللون الأزرق، ويلبى التوقعات ويرمز لها باللون الأخضر ويلبى التوقعات أحيانا ويرمز لها باللون الأصفر وأقل من المتوقع ويرمز لها باللون الأحمر، علما أن كل ولى أمر سوف يتسلم تقريرا حول مستوى نجله".

وتوضع ألوان توضع فى استمارة الطفل وذلك فى إطار حرص الوزارة على تغيير ثقافة الدرجات لدى الطلاب وأولياء أمورهم والتركيز على التعلم لتخريج طالب مبدع ومفكر.

وكان مجلس الوزراء، قرر تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لما بعد إجازة منتصف العام، في 20 فبراير، بسبب لجائحة  فيروس كورونا، مع استمرار استكمال المحتوى التعليمي عن طريق الدراسة عن بعد حتى 16 يناير الجاري.